مرايا – شهد طريق الهجرة الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، اليوم الخميس، ثلاثة حوادث مأساوية قبل الإفطار، أسفرت عن وفاة سبعة أشخاص من عائلة واحدة، و19 حالة إصابة.

وتلقّت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، بلاغًا عند الساعة 6:25 مساء اليوم عن حادث ‘ميكروباص’ في طريق الهجرة كيلو ‘134’، بينما تلقّت بلاغين آخرين بوقوع حادثين آخرين في موقعين منفصلين.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة خالد السهلي، أنه تم على الفور تم توجيه 7 فرق إسعافية وفريق من الاستجابة المتقدمة والقيادة الميدانية لموقع الحادث الأول وعند الوصول للموقع، وبعد إجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود 13 إصابة وجميعها من متوسطة إلى بسيطة، وتم التعامل معها إسعافيًّا ونقلها للمستشفيات.

وأضاف السهلي أن الحادث الثاني وقع عند اتجاه الفرق الإسعافية للحادث الأول، حيث وقع لسيارة عائلية في طريق الهجرة الكيلو ’90’، وتم طلب الدعم على الفور من قبل الفرقة المباشرة للحادث، وجرى توجيه 6 فرق إسعافية وفريق استجابة متقدمة بقيادة القائد الميداني وفريق إسعافي من الشؤون الصحية.

وأضاف أن الحادث الثاني أسفر عن 7 حالات وفاة وجميعهم من عائلة سعودية واحدة، حيث توفي في الموقع الأب والأم وخمسة أطفال، بينما أصيب خمسة آخرون بإصابات معظمها خطيرة، وتم نقلهم جميعًا للمستشفيات.

وأشار السهلي إلى أن الحادث الثالث وقع في الكيلو ’75’، ونتج عنه إصابة بسيطة، وتم التعامل معها إسعافيًّا ورفض المصاب النقل للمستشفى.