مرايا – تعلن المديرية العامة للدفاع المدني عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور فقط بالصبغة العسكرية.

وتتضمن التخصصات المطلوبة حملة شهادة البكالوريوس في تخصصات التمريض، إسعاف طبي متخصص، إسعاف وطوارئ. وحملة شهادة الدبلوم في تخصصات دبلوم الحاسوب، دبلوم تكنولوجيا الحاسوب، دبلوم برمجة الحاسوب، دبلوم نظم المعلومات الحاسوبية، دبلوم تكنولوجيا المعلومات، دبلوم إدارة مستودعات، دبلوم إدارة لوازم ومستودعات، دبلوم إدارة أعمال، دبلوم إدارة عامة، دبلوم نظم معلومات إدارية، دبلوم إدارة مخزون، دبلوم تمريض، دبلوم تمريض مشارك.

أما حملة شهادة الثانوية العامة ففي الفرعين العلمي التعليم الصحي الشامل أو ما يعادله.

أما الشروط المطلوبة: أن يكون المتقدم أردني الجنسية، وان يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، وان لا يقل الطول عن (165سم) وأن يتناسب الطول مع الوزن، وأن يكون لائقاً للخدمة من الناحية الصحية وأن يجتاز الفحص الطبي المقرر، وأن لا يكون للمتقدم خدمة سابقة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو الأجهزة الأمنية الأخرى.
كما تتضمن الشروط: ان لا يزيد عمر المتقدم عن (27) عاماً لحملة شهادة البكالوريوس وعن (26) عام لحملة شهادة الدبلوم وعن (23)عام لحملة شهادة الثانوية العامة وحتى تاريخ 31/12/2018 بموجب شهادة ولادة أصلية أو صورة مصدقة عنها، وأن لا يقل معدل شهادة الثانوية العامة للمتقدمين للتجنيد لصالح كلية الدفاع المدني / برنامج دبلوم الإسعاف الفوري في الفرعين المطلوبين (علمي، تعليم صحي شامل أو ما يعادله) عن 55 بالمئة.
وعن الامتيازات للمجندين لصالح كلية الدفاع المدني فقط: يتم ابتعاث المتميزين (الأول والثاني والثالث) للتجسير والحصول على درجة البكالوريوس في تخصص الإسعاف الطبي المتخصص في أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية وعلى نفقة المديرية العامة للدفاع المدني، ويمنح من يقع عليهم الاختيار رتبة شرطي مستجد تلميذ وراتباً شهرياً طيلة مدة الدراسة ولحين اجتياز امتحان الشامل، ويمنح من يجتاز امتحان الدبلوم الشامل بعد انتهاء مدة الدراسة في الكلية رتبة وراتب عريف.
وعلى الراغبين بالتجنيد ممن تنطبق عليم الشروط أعلاه مراجعة لجنة التجنيد الساعة (0700) صباحاً في المواعيد والأماكن المحددة تالياً مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة.
والوثائق المطلوبة هوية الأحوال المدنية سارية المفعول، وصورة مصدقة عنها، دفتر العائلة الأصلي، دفتر خدمة العلم مؤجل، شهادة ولادة أصلية أو صورة مصدقة عنها، كشف العلامات الأصلي أو صورة مصدقة عنه باللغة العربية للمؤهل العلمي المطلوب.
الإقليم المحافظة اليوم التاريخ مكان المقابلة الجنوب الكرك الطفيلة معان العقبة الاثنين 27/8/2018 مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الجنوب / الحسا الوسط عمان الزرقاء البلقاء مادبا الثلاثاء 28/8/2018 مدينة الدفاع المدني التدريبية / الموقر – الذهيبة الشمال اربد جرش عجلون المفرق الأربعاء 29/8/2018 مديرية دفاع مدني شرق اربد / بالقرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا الذين لم يقابلوا من جميع محافظات المملكة الخميس 30/8/2018 مدينة الدفاع المدني التدريبية /الموقر – الذهيبة