مرايا – وقعت وزيرة التمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف ورئيس حمعية شعاع الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور عمر الجراح اتفاقية تعاون لتطوير ودعم وتشغيل حضانة الوزارة.

وقالت لطوف ان هذه الاتفاقية تهدف الى توفير بيئة آمنة وصحية لأطفال الأمهات العاملات في مؤسسات القطاع العام مما يعطي مزيدا من الدعم للمرأة العاملة بالاضافة الى توفير مزيدا من فرص العمل للنساء العاملات في قطاع الحضانات وتمكينهن اقتصاديا ورفع كفاءتهن وتأهيلهن بشكل عملي ومعرفي.

واضافت ان هذه الاتفاقية تعمل على تعزيز مختلف انواع الشراكات مع القطاع الحكومي المعنية برعاية الطفولة وتمكين المرأة إقتصاديا متوجهة بالشكر الى مختلف شركاء وزارة التنمية الاجتماعية المعنيين بقطاع الحضانات.

وقال مدير الاسرة والحماية محمود الجبور ان هذه الاتفاقية سوف تعمل على تعزيز حقوق الطفل وحمايته وتوفير الجو المناسب له خلال فترة تواجد امه في العمل.

واضاف انه نتيجة للطلب المتزايد وارتفاع اعداد الاطفال على قائمة الانتظار تعمل الوزارة على زيادة الطاقة الاستيعابية وتوسعتها لتتمكن من الاستجابة للاحتياجات المطلوبة.

بدورة قال الجراح ان جمعية شعاع الأمل تعمل على تعزيز شراكاتها مع مختلف القطاعات الحكومية والاهلية التطوعية مثمنا وشاكرا لدور الوزارة في تعزيز شراكتها مع القطاع الاهلي

واضاف الجراح ان الجمعية ستحرص من خلال هذه الاتفاقية على تعزيز مكانة الطفل والمحافظة على بنيته الجسمية والصحية من خلال توفير اجود وارقى مستويات الخدمة له مبينا ان الجمعية معنية بهذا القطاع استجابة لنظام الحضانات الجديد والذي يعمل على دمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع اقرانهم من الاطفال الآخرين في بيئة الحضانات وتطوير مختلف النشاطات والبرامج التأهيلية والتدريبية التي تحقق لجميعهم مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.