مرايا – ايهاب مجاهد – اعلنت المبادرة الوطنية للتدريب و التشغيل على المهن الانشائية عن البدء استقبال طلبات الالتحاق بدورة التدريب على مهنة فني سباكة و تدفئة للشباب الاردنيين.
واشارت المبادرة ممثلةً ب(جمعية المستثمرين بقطاع الاسكان و كلية لومينوس التقنية و شركة بروفكس للتدريب و صندوق حياة للتعليم) بان الدورة مجانية و المواصلات مؤمنة و سيتم الالتزام بتشغيل الخريجين لمدة سنة واحدة على الاقل.
ودعت المبادرة الراغبين بالاستفادة من الدورة التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني التالي https://bit.ly/2GF79DV.
وقال عضو مجلس ادارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان و ممثل الجمعية في المبادرة المهندس صلاح ابو دية ان الشركاء الاربعة في هذه المبادرة الوطنية سعيدون باطلاق باكورة دورات التدريب المزمع عقدها على المهن الانشائية للشباب الاردني لتسليحهم بالعلم و المعرفة و الخبرة اللازمة لانخراطهم بسوق العمل المتعطش لهذه المهن و التي ستدر على الخريجين دخل ممتاز يمكنهم من اداء دورهم في عجلة التنمية الوطنية.
وبين ان المبادرة اعلنت اليوم عن بدء التسجيل للدورة الاولى على مهنة فني سباكة و تدفئة و المتوقع انطلاقها يوم الاحد 17/3/2019 و لمدة اربعة اشهر.
واضاف ان هذه المبادرة تقوم على عقد الدورات المجانية و الالتزام بتشغيل الخريجين لمدة سنة واحدة على الاقل وانه سيتم تدريب مئتان و خمسين شاباً في هذه المرحلة وانه سيتم زيادة اعداد المتدربين تباعاً.
واشار م.ابودية أن المبادرة تطمح لتدريب 3 آلاف شاب منهم 250 في المرحلة الأولى.