مرايا – نشر حساب “ISRAEL-OBSERVER” (مراقب إسرائيل)، على “تويتر”، أسماء وصورا لأعضاء وضباط في جهاز الموساد الإسرائيلي في المنطقة.

وينشر الحساب بلغات ثلاث هي العربية والإنجليزية والعبرية، ويحاول أن يكشف تحركات جهاز الاستخبارات الإسرائيلي.

وأورد الحساب، الذي لا يُعرف الجهة التي تقف ورائه، صورا حصرية تُكشف للمرة الأولى لرئيس وحدة العمليات السابق في الموساد وقائد وحدة قيسارية “حجاي جيلان”، متنكرا مع المطلوبين في قضية اغتيال الشهيد “محمود المبحوح”، وكان ينتحل اسما وهميا ويحمل جواز سفر بريطاني باسم “Michael Lawrence Barney”.

ويقول إن “حجاي وصل إلى دبي بجواز السفر البريطاني بتاريخ 19 يناير/كانون الثاني 2010 قادما من فرانكفورت، وغادرها إلى فرانكفورت بتاريخ 20 يناير/كانون الثاني 2010.

 

وفي تغريدة أخرى يورد الحساب صورا لأحد ضباط الموساد الذي “يستخدم ألقابا وأسماءً مختلفة من بينها أبوناصر”، وينتحل صفة “مهندس كمبيوتر” و”رجل أعمال”، يتواصل مع العملاء مباشرةً، والتقى بعضا منهم في لبنان ودول عربية أخرى.

ويضيف الحساب: “يعمل أبوناصر في نقل الأموال وتسليم المعدات، وتعليم العملاء كيفية التعامل مع برامج التشفير”.

كما ينشر الحساب معلومات حول “كريس برنك” (Chris Brink) مدير لشركة “Number Holding”، وتحت هذا الغطاء، يسافر إلى الصين ودول شرق آسيا ويجمع معلومات حول مصر والمقاومة الفلسطينية.

 

ويعد الحساب بنشر آلاف الوثائق والمعلومات الحساسة حول الاحتلال الإسرائيلي “الصادمة والمثيرة، والتي ستكشف أنشطة الموساد أمنية والعسكرية ودورها الخطير في المنطقة”.