مرايا – قرر محافظ القدس عدنان غيث ليوم الثلاثاء، إغلاق كافة القاعات وصالات الأفراح، والقاعات الخاصة بالفنادق والمسارح ودور السينما، وكافة المقاهي والنوادي الرياضية والدواوين وصالات الألعاب الالكترونية، حرصًا على المصلحة العامة وصحة المواطنين لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وأهاب غيث بالمواطنين عدم التجمع في الأماكن المغلقة، وعدم عقد أو إقامة أي مؤتمرات أو اجتماعات أوندوات أو ورشات عمل لحين صدور تعليمات جديدة.

وكان العشرات من المعلمين والطلبة في مدينة القدس، حولوا أمس الاثنين، للحجر الصحي البيتي، بقرار من وزارة الصحة الإسرائيلية.

وأوضح عضو لجنة أولياء أمور الطلبة في مدارس القدس محمد أبو الحمص أن العشرات من الهيئات الإدارية والتعليمية والمفتشين والطلبة تم تحويلهم للحجر الصحي البيتي لزيارتهم ووجودهم في مدينة بيت لحم خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية فرض الحجر الصحي المنزلي على 696 طالبًا وطالبة وأعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة “يدا بيد” غربي القدس، كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس “كورونا”، وذلك في أعقاب قيام 45 معلمًا و70 من طلاب المدرسة في رحلة مدرسية إلى مدينة بيت لحم.