مرايا – أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إغلاق مدارسها في قطاع غزة، مؤكدة أنه سيتم تقييم الأوضاع على أساس أسبوعي.
وقال المستشار الإعلامي للأونروا، عدنان أبو حسنة، في تصريح صحفي، إن القرار جاء بعد مشاورات مكثفة أجرتها الأونروا مع كافة الأطراف ومنظمة الصحة العالمية، وفي ظل حرصها على سلامة مئات الآلاف من طلابها في قطاع غزة.

وأوضح أنّ “الأونروا” وزّعت مئات الآلاف من الإرشادات للوقاية من “كورونا”، واتّبعت جميع إجراءات الوقاية من الفيروس الوبائي.

من جهته، أكد قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ضرورة توحيد القرار فيما يخص انتظام العملية التعليمية من عدمه في كافة محافظات فلسطين ومراعاة سلامة وصحة الطلبة وضمان توفير بيئة تعليمية آمنة.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقده قطاع التعليم بالشبكة بمقر الشبكة في غزة ورام الله بمشاركة عدد كبير من ممثلي المنظمات الأهلية الأعضاء في شبكة المنظمات الاهلية والائتلاف التربوي والشبكات الأخرى لمناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها في ظل إعلان حالة الطوارئ لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة أن يأخذ أي قرار بانتظام الدراسة من عدمها مصلحة الأطفال والمعلمين والعاملين .

ودعا الاجتماع إلى ضرورة البدء بحملات توعوية تثقيفية مكثفة للأطفال وطلبة المدارس عن فيروس كورونا في قطاع غزة والضفة الغربية.