مرايا – قالت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الأحد أن جهاز أمن الاحتلال “الشاباك” كشف عن اعتقال خلية فلسطينية في بيت لحم بالضفة الغربية خططت لعملية اغتيال كبيرة وعمليات أخرى ضد “إسرائيل”.

وقالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن الشاباك: “إن الخلية تتبع لحركة الجهاد الاسلامي في بيت لحم حيث خططت لوضع عبوة ناسفة في مسار يمر منه وزير الحرب “الاسرائيلي” افيغدور ليبرمان وتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد أهداف للمستوطنين”.

ووفقاً للشاباك، فخلال الأسابيع الماضية كشف بالتعاون مع قوات الاحتلال والشرطة، عن أعضاء الخلية التي عملت في المنطقة القروية في بيت لحم بهدف استهداف مستوطنين وقوات الاحتلال قرب “غوش عتصيون”.

كما تم اعتقال أفراد خلية أخرى خططت لتنفيذ عملية ضد وزير الحرب أفيغدو ليبرمان عبر تفجير عبوة جانبية على الطريق التي يسلكها.

ووفقاً للشاباك، فأعضاء الخلية عملوا على اقتناء مواد متفجرة لتصنيع عبوة ناسفة كما أن أعضاء الخلية توجهوا لجهات في قطاع غزة من أجل الحصول علي تمويل وعندما فشلوا في ذلك نجح أفراد الخلية بشراء مواد لتصنيع العبوة. وفق الشاباك.

وحسب الشاباك، ففي بداية الامر صنعوا عبوة وهمية من أجل أن يستطيعوا الحصول على تمويل واعتراف بعمليتهم لتنفيذ عمليات أخرى، حيث قام أعضاء الخلية بتسليم العبوة لقوات الجيش خلال التحقيق معهم.