مرايا – قالت وكالة الانباء السورية سانا إن مسلحون بمنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق سلموا أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم تنفيذا للاتفاق القاضي بإخراجهم مع عائلاتهم من بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية إلى الشمال السوري.

وتأتي عملية الإجلاء من منطقة القلمون الشرقي الواقعة على بعد 60 كيلومترا شمال شرقي دمشق، استنادا إلى اتفاق يؤمن ممراً آمناً لانسحاب آلاف المقاتلين وعائلاتهم إلى منطقة سيطرة الفصائل المعارضة في الشمال.

وبينت أن المسلحين المنتشرين في جبل البترا والغليظة وجبل الغار سلموا كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، الأحد، بينها صواريخ تاو أمريكية الصنع وقذائف صاروخية موجهة مصنعة في كندا وأخرى من طراز السهم الأحمر وميلان.

وتشمل الأسلحة التي تم تسليمها صواريخ محمولة على الكتف مضادة للطيران وقاذف “بي” ورشاش كهربائي مركب مع كاميرا على قاعدة والعشرات من قاذفات “آر بي جي” والبنادق الآلية وقناصة “دوشكا” من نوع “شتاير”.

وذكرت أنه من بين الأسلحة كميات كبيرة من الذخائر والقذائف المتنوعة منها قذائف دبابات “تي” وصواريخ “كاتيوشا” وصواريخ “ب إم” وصمامات صواريخ وقذائف “هاون” و”آر بي جي” وقذائف مدفعية.