مرايا – قال مصدر لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، إن وفدا أمنيا مصريا سيصل إلى إسرائيل، لبحث جهود التهدئة في قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن الوفد الأمني المصري سيصل إلى إسرائيل، غدا الأربعاء 14 نوفمبر.

وأضافت الوكالة: “تشهد شوارع قطاع غزة حركة بطيئة جدا، فيما تعمل الطواقم المختصة على فتح الشوارع التي تضررت بفعل القصف الليلي وإصلاح شبكات الكهرباء”.

وأكدت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أن وفد من الأمم المتحدة يزور قطاع غزة غدا لوقف إطلاق النار

وذكرت مصادر إعلامية، ان الفصائل الفلسطينية استجابت للجهود لوقف اطلاق النار، وهناك مؤشرات على التهدئة.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية مئات الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية. وأعلنت “الغرفة المشتركة”، الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية، أمس، مسؤوليتها عن استهداف حافلة تقل عددا من الجنود الإسرائيليين، بالقرب من السياج الحدودي لشمالي القطاع.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “منذ الساعة العاشرة مساء تم إطلاق نحو 70 صاروخا من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراض العشرات منها، ومنذ بداية الهجمة الإرهابية التي تقودها منظمة حماس الإرهابية ضد دولة إسرائيل تم اعتراض نحو من 100 قذيفة صاروخية من أصل إطلاق نحو 370 صاروخا من القطاع”.

واعتبرت أن هذه العملية تأتي ردا على الهجوم الإسرائيلي، الأحد، على مدينة خان يونس، حينما تسللت قوة عسكرية إسرائيلية جنوبي قطاع غزة، وأدى اشتباكها مع الفصائل الفلسطينية إلى استشهاد 7 منهم، ومقتل ضابط إسرائيلي وجرح آخر.