مرايا – أعلن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان اليوم في اجتماع خاص لفصائله ، يسرائيل بيتينو ، أنه سيستقيل كوزير للدفاع. في تصريح للصحافة ، أعلن ليبرمان هذه الخطوة ودعا إلى تحديد موعد جديد للانتخابات في أقرب وقت ممكن. وأعلن عقد الاجتماع بعد يوم من انتهاء جولة التصعيد ضد حماس . وقال مسؤول كبير في الليكود بعد إعلان استقالة ليبرمان: “ليس علينا أن نذهب إلى الانتخابات ، وستذهب القضية إلى نتنياهو”. يتم بث البيان على الهواء مباشرة . بعد ذلك مباشرة ، من المتوقع أن يتم تقديم تقرير عن الليكود.

وقال ليبرمان في تصريح خاص: “أنا هنا لنعلن استقالتي من منصب وزير الدفاع في إسرائيل السؤال الذي يطرح نفسه لماذا الآن بالنسبة لي، ما حدث أمس، وقف إطلاق النار أمس، بالتزامن مع أي عملية التنظيم ضد حماس، بل هو استسلام للإرهاب وليس لها.. تعريف آخر ، ليس له معنى آخر سوى الخضوع للإرهاب “. في نهاية بيانه ، دعا ليبرمان إلى موعد سريع للانتخابات. “ما أريده ، في أقرب وقت ممكن ، هو تلخيص موعد متفق عليه للانتخابات – في أقرب وقت ممكن”.

“ما في الواقع نقوم به في هذه اللحظة ونحن شراء السلام من الأسعار على المدى القصير ضربة خطيرة للأمن القومي على المدى الطويل. وليس سرا أنه في الأشهر الأخيرة كانت الخلافات بين رئيس الوزراء ونفسي، وأنا سوف أذكر فقط قضية عائدات الغاز القطرية، وأعتقد أنه كان خطأ . واضاف انه فقط بعد رئيس الوزراء قد أصدر تعليمات مكتوبة للسماح الوقود القطري وضعت في قطاع غزة “.

يشار حماس إلى استقالة وقال إن “استقالة ليبرمان هو الاعتراف بالهزيمة وعدم القدرة على التعامل مع المقاومة الفلسطينية. هذا انتصار سياسي من غزة، والتي تمكنت من الصمود وإثارة زلزال سياسي في إسرائيل”.