مرايا – التأمت في العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الأحد، أعمال القمة الخليجية 39 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبمشاركة ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي.

وبحثت القمة مسيرة العمل الخليجي المشترك وآخر التطورات السياسية والإقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة والحرب على الإرهاب والتطرف وأزمة اليمن ومواجهة التدخلات الإيرانية.

وناشد خادم الحرمين المجتمع الدولي اتخاذ التدابير اللازمة لحمايه الشعب الفلسطيني، مؤكداً سعي المملكة إلى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وأشار خلال افتتاحه أعمال القمة إلى التحديات التي تواجهها المنطقة وفي مقدمتها التطرف والإرهاب والتدخل الإيراني وضرورة توفير الضمانات الكاملة حول برنامج إيران النووي، مؤكداً أن دول تحالف دعم الشرعية في اليمن تسعى لتقديم المساعدات إلى الشعب اليمني وتواصل جهودها للتوصل إلى السلام.

وشدد على ضرورة ضمان وحدة سوريا وخروج التنظيمات الإرهابية منها.

بدوره، أكد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أهمية احتواء الخلافات ووقف الحملات الإعلامية التي تبث الفرقة بين الأشقاء وتمس القيم، مؤكداً الحرص على طموحات وتطلعات شعوب دول التعاون الخليجي.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أهمية القمة ودورها في بحث القضايا التي تهم دول التعاون الخليجي.