مرايا – أعلنت وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء، البروتوكول الصحي المعتمد لامتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” في ظلّ جائحة كورونا للعام 2020.

ودعت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الطلبة إلى الالتزام بالبقاء في المنزل، والتقليل من الاختلاط بالآخرين، وذلك خلال المدة التي تسبق مواعيد تقديم الامتحانات وحتى الانتهاء من تقديم الامتحانات جميعا، كما دعت الطلبة ممن يملكون هواتف جوالة لتحميل تطبيق أمان عبر هواتفهم.

كما دعت الوزارة الطلبة لاتباع الإرشادات الصحية التي تشمل الارتداء السليم للكمامات، والتباعد الاجتماعي، وتجنب الآخرين أثناء العطس، أو السعال.

ولفتت إلى أن قياس درجة حرارة الطالب قبل دخول مركز الامتحان هو إجراء احترازي فقط، مؤكدة أن ارتفاع درجة حرارة الشخص لا تعني بالضرورة إصابته بفيروس كورونا.

ودعت الوزارة الطلبة في حال ظهور أي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا ومراجعة المستشفى لإبلاغ الطبيب بأنه طالب ثانوية عامة، ليُصار إلى اتباع تعليمات وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وأكدت الوزارة أنه لن يُسمح للطلبة الذين يخضعون للحجر المؤسسي (الفنادق، الكرفانات) بالتقدم للامتحانات، فيما سيُسمح لهم بذلك في الدورة التكميلية.