مرايا – قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار ان أعداء إيران هم أعداؤنا، والغرب الصهيوني هو عدو إيران وسوريا وعدو الأردن وكل الدول العربية.
وأضاف في حوار مع “قدس الإخبارية” : يجب أن تدعم إيران بكل الوسائل المقاومة الفلسطينية، وتدعم كل المقاومة لكل أرض محتلة لأن أعداء إيران هم أعداؤنا، والغرب الصهيوني هو عدو إيران وسوريا وعدو الأردن وكل الدول العربية.
واردف الزهار :صحيح أن بعض الأنظمة العربية تتعاون مع الصهاينة ، لكنهم يتعاونون معهم من منطلق أن لهم رغبة في السيطرة على هذه الدول العربية، ومن حق إيران دعم كل الناس وفي دعمها للمقاومة الفلسطينية تعزيز لها لحماية ثالث الحرمين الشريفين.
وبين الزهار ان قرار حركته عدم المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية جاء لكون بناء المنظمة غير صالح في ظل عدم تنفيذ الاتفاقيات الموقعة وإجراء الانتخابات وتجديد البرنامج الخاص بها.
واتهم الزهار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه كان على علم مسبق بتفاصيل إعلان ترامب، قبل أن يخرج للعلن ويهاجمه ويتهمه بأنه وسيط غير نزيه، مشدداً في الوقت ذاته على عدم شرعية عباس، حسب تعبيره.
وأكد القيادي البارز في حماس على أن المقاومة الفلسطينية ستؤلم الاحتلال في حال أقدم على أي مغامرة ضد القطاع، في الوقت الذي لم يستبعد على الاحتلال القيام بشن عدوان جديد مع الإبقاء على هذه الخطوة كخيار أخير.
وعن أسباب انسحاب الوفد الأمني المصري مؤخراً من قطاع غزة، كشف الزهار بأن الانسحاب جاء بعد وصول الوفد لقناعة بأن عباس لا يريد تنفيذ هذه الاتفاقيات عبر عدم الالتزام بتشكيل اللجان الخاصة بالمصالحة، أو حل القضايا العالقة.