مرايا – قالت وزارة التعليم العالي إنه تم إعلان أسماء المقبولين في الجامعات الرسمية ظهر السبت وقبول جميع الطلبة المتقدمين للدراسة والبالغ عددهم 8152.

وقالت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خولة عوض انه “تم إعلان أسماء المقبولين في الجامعات الرسمية في تمام الساعة 2 ظهر السبت”.

وبحسب عوض فإن “عدد المقاعد المتاح القبول فيها في الجامعات الرسمية 16919، بناءً على تنسيب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بما فيها التخصصات التي يتم فيها قبول الطلبة مباشرة”.

كما وافق مجلس التعليم العالي على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات (60% – 64.9%) في الدورة الشتوية للعام (2019) في البرنامج الموازي في جـامعــة مؤتة وجامعة آل البيــت وجامعـة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية والجامعة الأردنية (فرع العقبة).

وأعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق، عن تقديم 8152 طلب التحاق بالجامعات الرسمية، بعد انتهاء مدة التقديم الإلكترونية بالجامعات الرسمية لخريجي الدورة الشتوية (2019) التي بدأت الاثنين، واستمرت لنهاية الأربعاء.

وقالت إن نحو 5900 طالب وطالبة نجحوا في الثانوية العامة، ولم يتقدموا بطلبات التحاق، مبررةً ذلك بكون الدورة تكميلية، وأن عدداً من الطلاب تقدموا لرفع معدلاتهم.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وليد المعاني قال الجمعة، إن “المؤشرات الأولية تفيد بقبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية عن طريق وحدة القبول الموحد”.

وكتب المعاني عبر تويتر، أنه “من المتوقع ظهور النتائج الكاملة بعد ظهر السبت”.