مرايا – أظهرت قائمة متداولة نحو 119 قيادياً في مديرية الأمن العام بمختلف المواقع والمناطق والصنوف، يتحدرون من محافظات المملكة كافة.

وتأتي هذه القائمة المتداولة لتبين توزيع المواقع القيادية على مختلف المستويات العليا في الأمن العام بين أبناء محافظات المملكة دون استثناء.

وتثبت القائمة المتداولة والمكونة من 119 قيادياً توزيع المناصب والمواقع في مديرية الأمن العام من مختلف المناطق، وعدم وجود احتكار لمنطقة بعينها على المواقع العليا في الجهاز.

وترتبط آلية التقدّم في المواقع القيادية في الأجهزة الأمنية بالتدرج الوظيفي من خلال الرتب، فيما يقول متابعون إنه “لا يعقل حصر وجود رتب عالية بفترة مدير لم يكمل عامه الأول في موقعه”.

وكانت ورقة مجهولة التوقيع جرى تناقلها عبر تطبيق (واتساب) تضم عدداً من القيادات الأمنية والمناصب التي يتقلدونها، وانتقت ذكر القيادات من أبناء مدينة السلط فقط.

وربطت الورقة المطبوعة والتي لم يتم تبنيها من قبل أي جهة أو مصدر معلوم، بين هذه القيادات والمواقع التي يديرونها وبين مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود حيث غمزت الورقة مجهولة الهوية من قناة المدينة التي يتحدر منها الحمود.

ويلاحظ أن الورقة تضم 3 عمداء و 18 عقيداً ومقدمين اثنين من ذات مدينة مدير الأمن العام، متهمة تلك الورقة بمن كتبها أن هؤلاء معينون على أساس جهوي.