مرايا -رصد- طالب مواطنون اردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة الأردنية بعدم تسليم المتسلل الصهيوني إلا عندما يعود 23 أردنيا في سجون الاحتلال الصهيوني منهم من حكم بعدة مؤبدات .

القائمة المقتضبة التي حصلت عليها «مرايا » من «اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية»، المنبثقة عن النقابات المهنية الأردنية، تشير إلى سبعة أسرى تراوح محكومياتهم بين 67 مؤبداً و36 عاماً، وكلهم أُسروا بعد انتفاضة الأقصى التي انطلقت سنة 2000. أما الآخرون، فمنهم اثنان شارفت أحكامهم على الانتهاء بحلول العام المقبل، إضافة إلى أربعة موقوفين، آخرهم هبة اللبدي اعتُقلت قبل أيام وهي في طريقها إلى المملكة.

وأبرز المعتقلين الاردنيين عبد الله البرغوثي، وهو صاحب أطول حكم في التاريخ بمؤبد مكرر 67 مرة إضافة إلى آلاف السنوات. مع ذلك، فهو يمثل خليفة المهندس الشهيد يحيى عياش، وكان المسؤول المباشر عن «كتائب القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس» في الضفة المحتلة، ونقله إلى المملكة يمثل إفراجاً ضمنياً عنه حتى لو كان تحت الحراسة المشددة. لذلك، يمكن تفسير الزج باسمه في مثل هذا السياق على أنه يندرج ضمن لعبة الضغوط بين المقاومة الفلسطينية والإسرائيليين.