مرايا – مع عودة تسجيل الإصابات المحلية بفيروس كورونا ينشغل الشارع الأردني بعدة اسئلة حول شكل المرحلة المقبلة خاصة الأيام والأسابيع القادمة في حال استمر تسجيل الاصابات المحلية بكورونا مجددا.

فخلال الـ 72 ساعة الماضية سجلت 10 إصابات محلية بكورونا في محافظتي اربد والمفرق، ما طرح تساؤلات حول هل تتخذ الحكومة قرارات جديدة لمنع تفشي وانتشار الجائحة رغم تأكيدات المسؤولين المختصين أن الوضع الوبائ في الأردن مستقر وتحت السيطرة.
اللجنة الوطنية للأوبئة وعلى لسان الناطق باسمها د. نذير عبيدات أكدت أن الأردن ليس بمأمن من كورونا، ولا يوجد أي دول في العالم بأمن من الوباء.

وأشار عبيدات خلال حديث متلفز، إلى أن إعلان الحكومة عن خطة التخفيف من الحظر وعودة الحياة الى شبة طبيعتها ، لا يعنى نهاية الوباء، مشددا على أن الخطر ما يزال قائما، وأنه يتوجب على الجميع مواصلة الالتزام بمعايير السلامة العامة والتباعد الاجتماعي
وشددت اللجنة على أنه إذا تم تسجيل في الأردن خلال أسبوعين متتاليين ثلاث بور للاصابة غير معروفة المصدر يعتبر أمر جيد من وباء كورونا، لكن في حال كان أكثر من ذلك تعتبر مرحلة انتشار محلي ومجتمعي وتعتبر مرحلة متقدمة من الوباء، مؤكدا أن الأردن لم يصل إلى هذه المرحلة.