مرايا – أوضحت شركة ‘لايف نايشن’ الأميركية المسؤولة عن تنظيم حفلات حول العالم في تغريدة نشرتها في حسابها عبر ‘تويتر’ أنّ التقارير الاعلامية التي أفادت عن إحياء المغنية شاكيرا حفلاً في تل أبيب هذا الصيف ليست صحيحة، فيما لم تحدد تواريخ لإحيائها حفلاً هناك هذا الصيف، وتأمل الشركة وشاكيرا بتقديم عروض لها في إسرائيل بالمستقبل القريب’.

وبحسب صحيفة ‘جيروزاليم بوست’، فإنّ صحيفة ‘هايوم’ أفادت أن المغنية الكولومبية من أصول لبنانية اقتربت من توقيع عقد لإحياء حفل في تل أبيب بتموز المقبل. ولاحقاً من هذا الشهر، نشرت القناة الثانية الاسرائيلية تقريراً خاصاً كشفت فيه عن أنّ المغنية شارفت على توقيع عقد لإحياء حفل في التاسع من تموز المقبل للمرة الأولى في تاريخ مسيرتها، فيما لم تؤكد أي شركة إسرائيلية هذا الأمر ولم تعرض بطاقات الحفل للبيع.

شاكيرا ظهرت في إسرائيل في العام 2011 خلال زيارة لها برفقة حبيبها نجم الكرة العالمية الاسباني جيرارد بيكيه حيث زار الثنائي ‘الحائط المبكى’ وقابلا الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز.

إلا أنّ صحيفة ‘الجيروزاليم بوست’ الاسرائيلية لم تلفت النظر إلى ردود الفعل العالمية وتحديداً العربية التي انطلقت عبر صفحات التواصل الاجتماعي التي دعت شاكيرا إلى عدم احياء حفلها في إسرائيل تضامناً مع الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وآخرها في قطاع غزة، وأطلقوا هاشتاغ بعنوان ‘شاكيرا ألغي عرضكِ في تل أبيب… العالم يشاهدك’.

يذكر أنّ الجمهور اللبناني والعربي على موعد مع شاكيرا ضمن فاعليات مهرجانات الأرز الدولية، حيث ستحيي حفلاً في 13 تموز المقبل.