مرايا ــ لا يؤمن الكثيرون بتنبؤات المتنبئين الذين يتصدرون شاشت التلفزة في نهاية كل عام، بالرغم من ان جزءا مما يتوقعونه قد يحدث لاحقا إلا أن كل ما يقولونه للجمهور يبقى في إطار التوقعات والتكهنات.

ولعل اشهر من تستضيفهم الفضائيات العربية للتنبؤ بما تحمله السنة الجديدة اثنان هما ليلى عبد اللطيف وميشيل الحايك اللذان اصبحا ضيفين على منازل ملايين المشاهدين العرب الذين ينتظرون اطلالتهما نهاية كل عام لمعرفة ما تخبئه الاقدار في السنة الجديدة.

بالنسبة لميشيل الحايك الذي ال علينا في نهاية سنة 2019 فقد تحدث عن كل شي حتى وصل الامر به الى توقع تفاصيل صغيرة قد لا تفيد أحدا لكنه لم يذكر شيئا ابدا عن جائحة كورونا بالرغم من انها قد تكون الحدث الاكبر والاكثر عاملية وتاثيرا وخطورة على الانسانية خلال المئة سنة الماضية، لكن الحايك بدا بعيدا عن جائحة كورونا ولم تظهر له في قائمة تنبؤاته الطويلة والعريضة.

لكن الامر بدا مخلفاا تماما مع السيدة ليلى عبد اللطيف فمن بين تنبؤاتها وتوقعاتها لسنة 2020 الطيولة نسبيا فانها توقعت بـ ( وباء خطير وقاتل ينتشر عالمياً ويثير الرعب والهلع بين بعض الشعوب ).

لم تضف المتنبئة عبد اللطيف اية تفاصيل أخرى لهذا التوقع الذي اختفى في قائمة توقعاتها التي اطلقتها في حلقةٍ خاصةٍ من برنامج “لهون وبس” ليلة رأس السنة الحالية مع الإعلامي هشام حداد.

اليوم بدا وباء كورونا الذي يجتاح بعض دول العالم يحقق توقعات السيدة عبد اللطيف، لكن لا احد باستطاعته التنبؤ الى اين سيقف ومتى وكيف وكم عدد ضحاياها الذين سيجتاحهم في طريقه..