مرايا – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، التقى سمو الأمير الحسن بن طلال في العاصمة النيوزيلندية ويلينغتون اليوم الجمعة مع الحاكم العام لنيوزيلندا باتسي ريدي.

ونقل سموه تعازي جلالة الملك والشعب الأردني للحاكم العام لنيوزيلندا بضحايا الهجوم الإرهابي ضد المصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش أثناء تأديتهم صلاة الجمعة الأسبوع الماضي، معبرا سموه عن إدانة الأردن واستنكاره لهذه الجريمة الإرهابية.

كما أكد سموه، خلال اللقاء الذي حضرته سمو الأميرة رحمة بنت الحسن وأمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين زيد اللوزي، أهمية تكاتف الجميع من أجل التصدي للتطرف والعنف والإرهاب، والعمل على إعلاء القيم التي تدعو إلى الإخوة الإنسانية والعيش المشترك.

وأعربت الحاكم العام لنيوزيلندا عن تقديرها للدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك من أجل تحقيق الأمن والسلام في العالم.

كما أكدت أهمية زيارة سموه إلى نيوزيلندا، قائلة إنها تدل على وقوف أصدقاء مثل الأردن إلى جانب بلادها في مثل هذه الظروف والأوقات الصعبة.

وكان سمو الأمير الحسن والوفد المرافق شاركوا في الوقوف دقيقتي صمت في الذكرى الأسبوعية الأولى للهجوم الإرهابي، كما قرأوا الفاتحة على أرواح الضحايا الأبرياء.