أمريكا لم تأخذ بنصيحتنا .. وللدول العربية أولويات واستراتيجيات متباينة

مصالحنا فوق كل شيء وسنعمل في جوارنا على هذا الأساس.

خدمت في الجيش العربي والقدس كانت عنوان الشهادة والبطولة

الواقع يملي اليوم أن لا تترك الساحة ليستفيد من الفراغ خصوم الحل الدائم

لا يمكننا تجاهل الولايات المتحدة للوصول إلى الحل المنشود

الملك : أكبر تحد لنا في المنطقة هو القضية الفلسطينية ومستقبل القدس

مرايا – التقى جلالة الملك عبد الله الثاني عدداً من المتقاعدين العسكريين وشخصيات أردنية في بلدة كفر جايز بمحافظة اربد، من خلال احاطتهم علماً بصورة الأوضاع الإقليمية والعالمية.

وفي حديث اتسم بالوضوح وفق حضور أكدوا لـ “هلا أخبار” فقد عبر جلالة الملك ظهر الأربعاء بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد عن أسفه للوضع الراهن في المنطقة قائلاً “لم تأخذ الولايات المتحدة بنصيحتنا، وللدول العربية أولويات واستراتيجيات متباينة”.

تفصيلاً، فإن جزءاً من حديث جلالة الملك خلال اللقاء الذي جرى في منزل اللواء المتقاعد ثلاج ذيابات تناول موضوع القدس والقضية الفلسطينية، حيث أكدّ جلالة الملك أن أكبر تحد لنا في المنطقة هو القضية الفلسطينية ومستقبل القدس.

وبحسب أحد الحاضرين للقاء فإن جلالة الملك قال “إنه للأسف نجد أنفسنا في الوضع الذي نحن عليه، حيث لم تأخذ الولايات المتحدة بنصيحتنا، وللدول العربية أولويات واستراتيجيات متباينة”.

وأكد جلالة الملك أنه بالنسبة لنا في الأردن، فإن مصالحنا فوق كل شيء وسنعمل في جوارنا على هذا الأساس، وقال جلالته – حسب الشخصية الحاضرة للقاء ” إننا خدمنا جميعا في الجيش العربي وأنا خدمت مع نصف إخواني المجتمعين معنا اليوم، وطوال خدمتنا في الجيش العربي كانت القدس عنوان الشهادة والبطولة”.

ولفت إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد أن القدس مسؤولية المجتمع الدولي كاملا، وكذلك القضية الفلسطينية فهي ليست مشكلة الأردن وفلسطين فقط، ولا بد أن نتحمل مسؤوليتنا ومنع تهويدها مسلمين ومسيحيين.

كما بين أن جلالة الملك قال إن الواقع يملي اليوم أن لا تترك الساحة ليستفيد من الفراغ خصوم الحل الدائم المبني على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وكذلك سنعمل بشكل مكثف مع أشقائنا الفلسطينيين ومع المجتمع الدولي، ولكن يجب أن نعلم بأنه لا يمكننا تجاهل الولايات المتحدة للوصول إلى الحل المنشود.

زيارة الملك عبدلله الثاني إلى منطقة كفر جايز / اربد

زيارة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدلله الثاني إلى منطقة #كفرجايز شمال اربد وبرفقته سمو الامير الحسين بن عبد الله ولي العهد ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود باشا فريحات ومعالي رئيس الديوان الملكي فايز الطراونه وعدد من الوزراء وكبار ضباط الجيش العربي وعدد من المتقاعدين العسكريين ووجهاء المنطقة.#تفاصيل_أكثر http://marayanews.com/المانشيت/572900/

Posted by ‎مرايا نيوز‎ on Mittwoch, 10. Januar 2018