مرايا – اصدر المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الاثنين بياناً حول مقطع الفيديو الذي يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر فيه اعتداء على شخص يبدو أنه من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال البيان إن المجلس تابع بقلق وأسف شديدين مقطع الفيديو المتداول، مشيدا بالتحرك السريع والاستجابة الفورية للأجهزة الأمنية للتحقق من الفيديو وتعقب الجناة في حال ثبوت صحته.

واكد المجلس وفق البيان ضرورة التعامل بكل حزم مع مثل هذه الانتهاكات الصارخة التي تقع على الأشخاص ذوي الإعاقة، مذكراً بأن تعديلات قانون العقوبات الأخيرة تعتبر الإعاقة ظرفا مشددا في جرائم الإيذاء وأن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة قد جرم جميع أفعال العنف المرتكبة ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويسعى المجلس بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية إلى تعزيز الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقبولهم ولاسيما انهم جزء من التنوع والاختلاف الطبيعي مع ضرورة الاعتراف بحقوقهم وحرياتهم وتمكينهم من ممارستها على أساس من المساواة مع الآخرين ودون أي شكل من أشكال التمييز.

الاعتداء بـ''وحشية'' على شاب من الاحتياجات الخاصة في كسارة بالزرقاء

بالفيديو .. الاعتداء بـ''وحشية'' على شاب من الاحتياجات الخاصة في كسارة بالزرقاء#تفاصيل .. http://marayanews.com/المانشيت/572266/

Posted by ‎مرايا نيوز‎ on Montag, 8. Januar 2018