مرايا – قالت مصدر نيابي مرافق للوفد الأردني في طهران المشارك في أعمال الدورة (13) لإتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، أن الوفد الأردني اعترض على مطلب للمندوب السوري يطلب فيه تسييس الحج والعمره.
وأضاف المصدر أن النائب حسين القيسي الذي حضر اجتماع اللجنة المتخصصة الدائمة لشؤون السياسية والعلاقات الخارجية في أعمال المؤتمر الثالث عشر لاتحاد مجالس الدول الاعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي رفض هذا المطلب مؤكدا انه بالإمكان الحوار بين السعودية وسوريا عبر وسيط، ولا داعي لعرض مثل هذه الأمور أمام الملئ أو تدوينها على المحاضر الرسمية.
وحضر الاجتماع العين غازي الطيب والعين صخر دودين والنائب إبراهيم القرعان.
وعقب المقترح الأردني الذي أوقف المقترح السوري أيد المندوب الكويتي مقترح النائب القيسي، ثم وافقتها الرأي الباكستان.
ويشارك مجلس الأمة الاردني بوفد يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية.
ويضم الوفد الأردني عضوي مجلس الأعيان صخر دودين وغازي الطيب والنواب : يحيى السعود وحسين القيسي ومحمد الظهراوي وإبراهيم القرعان ورجا الصرايرة وصفاء المومني .
وتستمر جلسات المؤتمر حتى الأربعاء المقبل حيث يلقي رئيس وفد مجلس الأمة نائب رئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية كلمة الوفد الاردني، يسبقه اجتماع لاعمال الدوره ٢٠ للجمعية العامة للاتحاد بمشاركة العين غازي الطيب والنائب رجا الصرايرة، فيما تشارك النائب صفاء المومني باجتماعات المؤتمر السابع البرلمانيات الإسلاميات المنعقد على هامش اعمال مؤتمر الاتحاد.