مرايا – خلال زيارة مفاجئة لمبنى ريادي في مجمع الملك الحسين للأعمال الثلاثاء زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله مكاتب لمشاريع ريادية ونوعية والتقت مع القائمين عليها.

وفي مقر مشروع باراشوت 16 التقت جلالتها مؤسس المشروع غسان حلاوة وفريق العمل الذي تحدث عن بداية الفكرة التي تعمل على بناء ثقافة الابتكار والإبداع والدروس المستخلصة من خبراته السابقة وما واجههم من عراقيل وتحديات لنشر المعرفة ودعم لشركات الناشئة وتقديم النصح والإرشاد والاستشارات والتشبيك.

وتخلل اللقاء عرض للخطط المستقبلية ولقصص عدد من المشاريع التي تم دعمها من خلال برامج “باراشوت 16” ومنها مش مستحیل وهو أول برنامج اجتماعي ينفذ بالشراكة مع رؤیا وشركاء للأفضل والفكر الجدید، ويهدف إلى إیجاد حلول إبداعیة مبتكرة قابلة للتطبيق من خلال توفير الفرصة لمشاركة أفراد المجتمع بابتكار الحلول لتحدیات مطروحة من قبل البرنامج لیتم تصفیة أفضل الأفكار، وعرضها على برنامج تلفزیوني أمام لجنة تحكیم لاختیار أفضل فكرة لكل تحدي، وبعد ذلك يتم تبنيها وتطبيقها على أرض الواقع. ويحصل الفائز على جائزة 5,000 دینار أردني وتطبیق فكرته بمبلغ 25,000 دینار أردني.

كما جرى الحديث عن برنامج طموحي لايف الذي يعمل على التشبيك بين من يحتاجون الدعم أو المساعدة لتحقيق أحلام وطموحات، ومن يرغبون في تقدم الدعم من خلال تقنية البث المباشر في الفيسبوك كل يوم أربعاء في الساعة السابعة مساء. ويتم التفاعل بخصوص موضوع معين مع من يرغبون في تقدم الخدمة من خلال التعليقات المباشرة على البرنامج. ويتم أحياناً استضافة أشخاص من مختلف القطاعات، خاصة من رواد الأعمال الناجحين الذين بنوا أنفسهم من لا شيء ليكونوا بمثابة مصدر إلهام وتحفيز للمشاهد.

والتقت جلالتها أصحاب مشاريع يتلقون دعما من منصة زين للأبداع في مجمع الملك الحسين للأعمال.