مرايا – ايهاب مجاهد – زار وزير الصحة الدكتور محمود الشياب نقابة اطباء الاسنان مساء امس الثلاثاء والتقى نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة واعضاء مجلس النقابة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا التي تخص مهنة طب الاسنان والعمل النقابي، وفي مقدمتها قانون المسؤولية الطبية ونظام الاعتمادية الصحية ،ونظام التعليم الطبي المستمر.

وعبر وزير الصحة عن تفهمه لمطالب النقابة، ووعد بدراستها وتلبية الممكن منها.

واكد استعداده للتنسيق مع النقابة والاخذ برأيها بما يخدم المصلحة العامة للاطباء والوطن والمواطن.

تطرق د.الطراونة الى مطالب اطباء الاسنان في وزارة الصحة جميعها وحق الاطباء بفتح مجال الاختصاص والاقامة بشكل واسع ومنتظم وحقهم في المناصب والعلاوات الادارية.

وسلم د.الطرونة الوزير مذكرة تفصيلية بجملة قضاياهم ومطالبهم اضافة الى الملاحظات التي دونها معاليه ، ليصار الى متابعتها خلال اللقاءات القادمة المزمع عقدها معه بشكل دوري.
واكد د.الطراونة على ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة وسريعة ضد الاطباء المخالفين للانظمة والقوانين وتحويلهم لمجالس تأديب تمهيدا لاغلاق منشآتهم المخالفة حسب القانون ثم ردع الشركات التي تتعامل في البطاقات المدفوعة مسبقا بشكل حازم عبر التنسيق مع وزير التجارة والصناعة ورئيس الوزراء في لقاء يخصص لهذا الغرض

وطالب بتعديل نظام الخدمه المدينه حتى يزيل التشوهات التي تميز بين حقوق طبيب الاسنان والطبيب البشري في وزاره الصحة وفقا لما تم الاتفاق عليه مع رئيس الوزراء د.هاني الملقي.

وقال الناطق الاعلامي باسم النقابة د عمر القواسمي أنه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة اهمية اصدار لائحة اجور جديدة لأطباء الأسنان تتواكب مع متطلبات المرحلة والانظمة والقوانين التي صدرت وستصدر لا سيما وان اخر لائحة للاجور صدرت عام ١٩٩٩.

واكد على ضرورة الغاء بند الالزامية في نظام الاعتمادية الصحية اسوة بالدول المتقدمة التي انشأت هذا النظام.
وتحدث في اللقاء اعضاء مجلس النقابة الذين اشاروا الى حجم الاعباء الاقتصادية التي تقع على كاهل اطباء الاسنان وانكماش الوضع الاقتصادي بشكل عام و في القطاع الصحي بشكل خاص ومطالبتهم بمراعاة هذا الجانب عند وضع الانظمة والقوانين.