مرايا – قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الاربعاء انها تتابع حالة المواطن الاردني ميمون شاهر الحمود والذي تعرض لحادث سقوط ادت الى اصابته بجروح وكسور في دولة التشيك.

وقالت الوزارة انها تواصلت السفارة الاردنية في فيينا بتاريخ 29/1/2018 مع السلطات التشيكية للوقوف على اسباب الحادث والذي تبين بانه حادث سقوط من مبنى وانه لا وجود لأي شبهة جنائية في القضية.

كما يتابع القسم القنصلي في السفارة في فيينا الحالة الصحية للمواطن بالتواصل مع المستشفى والطبيب المختص للاطمئنان على صحته علما بان حالته الصحية مستقرة حاليا. من جهة اخرى تواصلت السفارة مع اهل السيد الحمود واعلموهم بالحادث والوضع الصحي لابنهم والتنسيق معهم للاطمئنان بشكل دائم عن وضعه.

كما قالت الوزارة انها تتابع منذ ايام قضية مقتل المواطنة الاردنية سارة الزغول في ولاية اوريغون، الولايات المتحدة الامريكية. حيث تقوم السفارة الاردنية في واشنطن بالتواصل مع السلطات الامريكية المعنية بهذا الشأن للوقوف على حيثيات الجريمة.

وقد استلمت السفارة بتاريخ 30/1/2018 رسالة من ادارة شرطة مقاطعة واشنطن في ولاية اوريغون تعرب فيها عن اصدق التعازي بوفاة المواطنة الاردنية وتوجز فيها ما تم اتخاذه من اجراءات في القضية حتى الآن، مُبرزين الاهتمام الشديد بالقضية والعمل الجاد على كشف ملابساتها ومحاسبة الجاني، علما بانه تم اعتقال المشتبه به بتاريخ 26/1/2018 و التحقيق جار معه بمشاركة عدد كبير من كوادر الشرطة من مختلف المرتبات التقنية والجرمية، وبالتنسيق مع ممثلي الادعاء العام.