مرايا – شؤون محلية – ادعى المواطن شادي نبيل ابو رومي أن متصرف لواء القويسمة اوقفه في سجن ماركا بسبب وجود كمبيالة بحقه لدى مساعد المتصرف، مقدمة من قبل شخص متنفذ، اضافة الى معاملته باسوأ الاشكال داخل المركز الامني رغم ان التوقيف في هذه الحالات ليس من اختصاص المتصرفية وانما هو شأن قضائي.

وبحسب ابورومي فانه وبتاريخ 2018/4/1 تم توقيفه لدى مركز أمن الجويدة بامر من متصرف القويسمة، ونقل مقيدا بحراسة من المركز الامني الى المتصرفية، وعند وصوله تفاجأ بان هناك شخص قدم كمبيالة بحقه لدى مساعد المتصرف وعلى اثرها تم اصدار امر القاء قبض، وطلب منه مساعد المتصرف عمل تسوية مع المشتكي على الكمبيالة داخل مكتبه والتوقيع عليها هو وكفيله ‘والده’.

ويكمل ابو رومي بأنه وبعد عمل المصالحة في مكتب مساعد المتصرف طلب من المشتكي مغادرة المتصرفية في حين قام بتوقيفه بمركز اصلاح ماركا لحين تقديم كفالة قيمتها 20 الف دينار.

ويتساءل ابو رومي عن العدالة في هذا الاجراء وهو مواطن أردني يعيش على ارض الاردن في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني، واين العدالة في قيام شخص له معارف وعلاقات بتقديم كمبيالة الى المتصرفية وتقبل رغم انها ليست من اختصاص المتصرفية كون المشتكي صاحب علاقات ونفوذ.

ويضيف اين العدالة بان يعامل هو أسوأ معاملة في المركز الامني وينقل الى المتصرفية وهو مقيد وتحت حراسة امنية وبتوصية من مساعد المتصرف شخصيا.

ويناشد ابورومي جلالة الملك، ووزارة الداخلية، وكل شخص مسؤول انصافه عن هذا الاجراء.