مرايا – شؤون محلية – وعد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، موظفي البلدية وكوادرها الفنية والادارية بنقل مطالبها المعيشية والوظيفية التي تقع خارج اختصاص المجلس البلدي للحكومة عبر المرجعيات الرسمية، لافتا الى ان جملة المطالب المتصلة بقوانين وانظمة وتشريعات لا سلطة للبلدية في اقرارها.

ونفذ العاملون في البلدية اعتصاما لتحقيق جملة مطالب بعضها كان المجلس البلدي شكل لجنة لتدارسها باعتبارها ضمن صلاحياته فيما الاخرى متصلة بأنظمة وقوانين ناظمة للعمل البلدي ومرجعيتها وزارة البلديات .

ووفق بني هاني الذي التقى المعتصمين اليوم ان المجلس البلدي بانتظار مصادقة الوزارة على موازنة البلدية لتنفيذ بعض المطالب التي يملك صلاحية اقرارها، موضحا ان مطالب اخرى متصلة بتوفير منح جامعية لأبناء العاملين والغاء تخفيض رخص النفايات والانشاءات وانظمة التكافل وصناديق الادخار وعطلة السبت خارج اختصاصه.

واوضح ان البلدية تقر بمشروعية مطالب عديدة للعاملين ولديها توجه لإقرارها عبر قرارات مجلس بلدي فيما لا يمكن لها الا ان تنقل وجهات النظر حيال الاخرى التي تحتاج تعديلات تشريعية.

وقال ان المجلس البلدي عبر لجنة خاصة حصر جميع المطالب وهي الان لدى الدائرة القانونية لتقديم مشورتها حول ما يمكن تطبيقه من خلال المجلس وسيشرع بالتنفيذ حال المصادقة على الموازنة.

يذكر ان البلدية يعمل فيها قرابة اربعة الاف موظف وموظفة .