مرايا – عكست تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه أول من أمس عددا من مديري الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير صحف يومية ونقيب الصحفيين وكتابا صحفيين حرص جلالته على إعطاء شعبه الاهتمام الأول، بحسب سياسيين، أكدوا أن اللقاء تميز بأعلى درجات الشفافية والوضوح في تشخيص المشهد العام محليا وخارجيا.

وبينوا في تصريحات صحفية امس أن جلالة الملك يعقد هذه اللقاءات بهدف توضيح الصورة الحقيقية للشعب، ووضع جميع مؤسسات الدولة، خاصة الحكومة ومجلس الأمة وغيرهما، أمام مسؤولياتهم، بتأكيده على ضرورة أن تقوم كل مؤسسة بواجبها على أكمل وجه تجاه الوطن والشعب.

وأشادوا بالمستوى العالي من الشفافية والوضوح اللذين اتسم بهما الحديث الملكي في الطرح والمضمون في مناقشة الشأن المحلي والوضع الاقتصادي، وتأكيد جلالته على وقوفه دائما وأبدا إلى جانب شعبه، وأنه يقدر حجم الضغوطات المعيشية التي تواجه المواطن.

وكان جلالة الملك أكد في حديثه وقوفه دائما وأبدا إلى جانب شعبه، وأنه يقدر حجم الضغوطات المعيشية التي تواجه المواطن، وقال “المواطن معه كل الحق، ولن أقبل أن يعاني الأردنيون، وتعلمت من سيدنا، الله يرحمه، أن أكون إلى جانب أولادي وبناتي وأخواني المواطنين الأردنيين”.

النائب حابس الفايز، يقول “ليس بالأمر المستغرب ولا بالجديد من جلالة الملك وتوجيهاته الملكية السامية التي تعكس حرصه على تحقيق مستقبل أفضل للأردنيين، والمضي قدما إلى الأمام بثقة وعزيمة”.

وبين أنه لطالما كان لدى جلالته استشعاراً عالياً ودقيقاً بهموم المواطنين وحاجات الوطن، حيث “يتلمس احتياجات الأردنيين في كل لحظة ويجوب أصقاع الدنيا من أجل أردن متقدم ومزدهر”.

وأكد الفايز أن المواطن الأردني كان ولا يزال من صلب اهتمامات وأولويات جلالته الذي يسعى من خلال توجيهاته للحكومة إلى حماية محدودي الدخل والطبقة الوسطى، من خلال الحوار البناء والشفاف معهم لأن كل أردني له صوت يسمعه جلالته.

بدوره، يرى العين توفيق كريشان أن “الأردن بقيادة جلالته أثبت للعالم قدرته على مواجهة التحديات بكل عزيمة وثقة، رغم كل ما يحيطنا من نزاعات وحروب”.

وأضاف كريشان أن “جلالته تحدث بكل شفافية ووضوح عن حجم الضغوطات المعيشية التي يواجهها المواطن الأردني؛ مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة تحديد الطريق نحو المستقبل بوعي وإدراك لطبيعة وحجم تحديات الواقع لتحقيق طموح الأردنيين الذين هم محور اهتمام جلالته على الدوام”.

واعتبر كريشان حديث جلالته يأتي استمرارا لتطبيقه نهج الانفتاح والمكاشفة مع وسائل الإعلام، سواء في لقاءاته التلفزيونية أو حواراته الصحفية، أو في أحاديثه في المنتديات والمؤتمرات المحلية والدولية.

وفي ذات الاتجاه، يشير الوزير الأسبق سعيد المصري، أن حديث جلالته أعلى من شأن المواطن الأردني ودوره فى حماية الوطن، مؤكدا أن جلالته اطلع الجميع على حجم التحديات الحالية التي تواجهها المملكة، وعلى رأسها التحدي الاقتصادي الصعب في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

ويضيف المصري “المتابع لحديث جلالته؛ يستشعر مدى قربه من المواطن في تلمس احتياجاته، كما يستشعر مبادرة الملك لتلبية تطلعاته وطموحاته، وهو أمر يؤكد لكل الأردنيين بأنهم يعيشون في ظل قيادة هاشمية حكيمة جل اهتمامها توفير الطمأنينة والحياة الفضلى لهم”.

وأشار المصري إلى الحرص الملكي الدائم في التواصل مع أبناء الوطن من خلال نهج قائم على ارتباط وثيق بين القيادة والشعب، رسخ قناعة لدى أبناء الوطن بأن الملك هو المتابع المباشر لهمومهم وقضاياهم من أجل مستويات معيشية كريمة لهم.