مرايا – قال نائب وزير خارجية جورجيا ديفيد دوندوا ان الاردن شريك مهم لبلاده، التي تحرص على تقوية وتمتين وتطوير العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات.

واكد اهمية الدور الذي يلعبه الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في منطقة الشرق الاوسط لتحقيق الامن والاستقرار ومواجهة الازمات العاصفة بالمنطقة، مشيرا الى ان سياسة الاردن في التعامل مع الاوضاع والتطورات تحظى باحترام وتقدير العالم.

وزاد دوندوا الذي يقوم بزيارة الى المملكة لعدة ايام ان هناك العديد من العوامل المشتركة بين البلدين التي تشكل ارضية مناسبة وهامة لتعزيز التعاون، منها ان البلدين يحافظان على امنهما واستقرارهما وسط منطقة ملتهبة ويدعمان الديمقراطية والازدهار، مشيدا بهذا الخصوص بحنكة وحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي قاد الاردن الى بر الامان رغم كل التطورات والاحداث العاصفة التي تشهدها المنطقة.

واكد ان هناك تعاونا اقتصاديا وتجاريا بين البلدين، الا ان هناك امكانية كبيرة لتوسيع هذا التعاون في مجالات عدة، مشيرا الى انه بحث خلال زيارته مع مسؤولين اردنيين آليات زيادة هذا التعاون في المجالات الزراعية والعلمية والرياضية والثقافية، وكذلك في الجانب السياحي.

واشار الى ان جورجيا تمنح التاشيرة للاردنيين مجانا، ما ادى الى زيادة اعداد الاردنيين الذين يزورون بلاده، وبالمقابل هناك اقبال متزايد من الجورجيين على زيارة الاردن الغني بارث سياحي وحضاري وتاريخي مميز.

واشار الى ان اللجنة الوزارية الاردنية الجورجية المشتركة سوف تعقد اجتماعها قريبا لمناقشة سبل وافاق التعاون بين الجانبين وتوقيع الاتفاقيات والبروتوكولات اللازمة.

ولفت الى تطابق وجهات النظر بين الاردن وجورجيا فيما يخص عملية السلام بالمنطقة، مؤكدا دعم بلاده لحل الدولتين واهمية المفاوضات بين الاطراف المعنية.

وقال انه اجرى مباحثات مهمة مع مسؤولين اردنيين وبرلمانيين صبت في مجملها على العلاقات الثنائية واهمية تعزيزها وتطويرها.

واشار الى تعاون ثقافي بين البلدين، حيث تم الاتفاق على تبادل اقامة الايام الثقافية في البلدين، وتوقيع برنامج تبادل ثقافي مع الاردن لمدة خمس سنوات.

ووصف زيارته الى الاردن التي يختتمها يوم غد الجمعة بالناجحة والمثمرة واجرى خلالها مباحثات مهمة حول مختلف الملفات التي تهم الجانبين.