مرايا – طالب النائب خميس عطية خلال رسالة وجهها الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس إعادة النظر بنظام الابنية في امانة عمان والبلديات .

ووصف عطية ان نظام الابنية الحالي يجعلنا نفكر بأن الهدف منه هو الجباية وليس ايجاد مسكن للمواطن او تشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان الحيوي الذي يعاني من اوضاع صعبة بفعل العديد من الاسباب والذي احدها هو نظام الابنية.

وفيما يلي نص الرسالة :
دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الاكرم
تحية طيبة وبعد ….
الموضوع : نظام الابنية في امانة عمان والبلديات.
لقد اصبح نظام الابنية في امانه عمان والبلديات عائقا امام الاستثمار علاوة على زيادة الكلفة على المواطنين .
ان نظام الابنية الحالي يجعلنا نفكر بان الهدف منه هو الجباية وليس ايجاد مسكن للمواطن او تشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان الحيوي الذي يعاني من اوضاع صعبة بفعل العديد من الاسباب والذي احدها هو نظام الابنية.
دولة الرئيس ،،،
اننا نتطلع الى قرار من الحكومة بإعادة النظر في هذا النظام الذي عبرت كل شرائح المجتمع عن رفضه، كما ان جمعية قطاع الاسكان تطالب منذ فترة بتعديل هذا النظام فالمطلوب تعديل نظام الابنية لصالح تخفيف الكلفة على المواطنين وتشجيع الاستثمار في قطاع الاسكان، اذ لم يعد مقبولا بقاء الوضع كما هو عليه من نظام لا يفيد احد سوى فكرة الجباية التي بدأت تتكرس عند المواطنين بل ان المواطن بدا يسال هل نحن دولة جباية.
دولة الرئيس ،،،
لدينا ايضا امل بان يعزز النظام الجديد للابنية هوية عمان المعمارية وهذا ايضا شيء ايجابي نتطلع الى تعزيزه كما هو موجود في كل عواصم العالم المتقدم.
واقبلوا فائق الاحترام ،،،
النائب خميس عطية