مرايا – قال الدكتور صالح البركات اخصائي الارشاد النفسي ان الانسان عند تعرضه للمصائب هو احوج ما يكون للدعم النفسي والمساندة.

وقال البركات في حديث للتلفزيون الاردني حول الدعم الذي يفترض ان يقدم بعد حادث البحر الميت للناجين من الحادث ان الكارثة ستترك اثر عميق على الجميع وخاصة الاطفال لانهم تعرضوا لجرح نفسي عميق، ومكثوا مدة طويلة في الظلام والبرد يجب ان نتعامل معهم بجدية وحرص.

ووجه البركات رسالة الى الاهل ان لا يشعروا بالندم لارسال ابنائكم في الرحلة، فالاطفال يحتاجون الان وجود الاهل كداعمين لهم ومساندتهم وهم احوج ان يكون الاباء قدوات لهم.

وشدد البركات على ان الاسرة والمدرسة والمجتمع كلهم مطالبون بمساندة الاطفال، من ناحية تقديم الدعم النفسي واطلاق العنان لهم ان يعبروا كل ما بداخلهم اكتب ارسم تكلم، اضافة الى متابعة مخاوف ابنائهم حتى لا تبقى عالقة بداخلهم يتم سرد قصص لهم عن القضاء والقدر.

ان نتابع مع الابناء مخاوفهم حتى لا تبقى لهم اثر نسرد لهم القصص الدينية عن القضاء والقدر ، وتربية الابناء على التعامل مع اي طارىء

واكد على ان كلما كانت الاسرة متماسكة كان تحمل المصيبة اكبر، فالاسرة هي خط الدفاع الاول ولذلك علينا ان لا نشعر الاطفال بأنهم ملامون.

وقال بركات انه بهذه الفاجعة الجميع خسر من مدرسة واسرة ووطن لذلك اللوم يجب ان لا يكون اول الامور التي نقولها ونقوم بها.