شكل محافظ المفرق ياسر عبدالرحمن العدوان لجنة للنظر في طريق اوتوستراد المفرق – الزرقاء و من بينها مدخل منطقة ثغرة الجبّ لمعالجة النقاط التي تتسبب بالخطورة و الإختلالات التي تعترضه.

و قال مساعد المحافظ الدكتور رافع البطاينه،إن اللجنة المكونة من الأشغال العامة و الدفاع المدني و الأمن العام قسم الدوريات الخارجية اضافة الى جهات أخرى،باشرت عملها و ستعد تقريرا شاملا لوضعه أمام المحافظ..

و أوضح أن اللجنة ستعمد الى وضع الإجراءات العلاجية لكافة الإعتلالات التي يعاني منها الطريق ضمن حدود محافظة المفرق مع محافظة الزرقاء خاصة منطقة مدخل ثغرة الجبّ التي تحتاج الى حلول سريعة و أخرى طويلة الأمد للتخلص من المخاطر بشكل تام.

و كان سكان منطقة ثغرة الجبّ في محافظة المفرق قبل أيام،أغلقوا الطريق الدولي الذي يمر بمحاذاة منطقتهم احتجاجا على عدم استجابة الجهات المعنية لمطالبهم بعمل نفق على مدخل المنطقة لأن الطريق بوضعه الحالي حصد العديد من الأرواح خلال السنوات السابقة.

وكانت الحكومة قبل نحو تسعة أعوام قد أعلنت عن نيتها تنفيذ نفق على مدخل ثغرة الجبّ من خلال وزارة الأشغال العامة والاسكان، يهدف الى إنشاء مسرب للدخول الى بلدة ثغرة الجب ـ الطريق الدولي ليكون مدخلا رئيسيا للبلدة للحد من الحوادث المرورية المتكررة على الطريق.

و عملت وزارة البلديات انذاك على تشكيل فريق عمل مختص مع كوادر وزارة الأشغال العامة لوضع الدراسات والمخططات اللازمة لتطوير المدخل ، كما عملت بالتعاون مع مديرية اشغال محافظة المفرق على المشاركة والاسراع بعملية تنفيذ استملاكات الاراضي في حال اقتضى المشروع في المنطقة ذلك تسهيلا على مديرية الاشغال في اقامة المشروع.