مرايا – اكد سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني إن دولة الكويت تضع دائماً القضية الفلسطينية على قمة أولوياتها، “وهي بوصلة اهتماماتنا في كل المناسبات وكافة المحافل الإقليمية والدولية”.

وأضاف الديحاني في تصريحات صحفية بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث اللاجئين لدعم فلسطين، أن دعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، هو أولوية قصوى لصاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة

الكويت والحكومة الكويتية ولكل كويتي.

وأكد الديحاني أن القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية التي تعنينا، “ودعم دولة الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق”.

ويأتي هذا الدعم استجابة للحاجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في فلسطين، عقب تعرض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لازمة مالية صعبة هددت مواصلة عملياتها ، في أيار الماضي.

وشدّد الديحاني على أن القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الكويت “محورية وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى إلى دعمها وتعزيزها”.

وأشار إلى أن موقف الكويت من القضية الفلسطينية “ثابت”، ويتجلّى ويتزايد ويتواصل، من خلال دعم الصمود الفلسطيني بشتى الاوجه ومواصلة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) وعملياتها في دول اللجوء في مجالات التعليم
والصحة والخدمات الانسانية الاخرى .

ولفت الديحاني إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية؛ سواءً من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.