اجتماع الهيئة العامة لنقابة المقاوليين للمجلس الثالث والعشرون

مرايا – ايهاب القيسي – عقدت الهيئة العامة لنقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين اجتماعها السنوي للمجلس الثالث والعشرون برئاسة نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب في مقر النقابة في عبدون امس الجمعة وبحضور مندوب وزير الاشغال ومدير دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات وحضور اعضاء النقابة .
استعرض نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب الاعمال الادارية لتسهيل وتوفير بيئة العمل للمقاول والتي تمت من خلال استضافة مسؤولين من جهات حكومية وتنفيذ زيارات للدول الشقيقة بهدف تصدير المقاولات للخارج بتنسيق مع البنك المركزي لاقراض المقاولين بقيمة ١٠٠ مليون.
واكد اليعقوب على موقف النقابة الثابت اتجاه المقدسات الاسلامية في المسجد الاقصى انبثاقا من تصريج جلالة الملك ان “القدس خط احمر”، واستذكر زيارة للنقابة لقطاع غزة و تقديم الدعم لهم .
واشار اليعقوب الى ان النقابة تقف ضد اي مساس يمثل تهديدا على قطاع المقاولات او احد اعضاء ومنتسبي النقابة، كما شدد على العواقب التي قد تلاحق محيلي العطاءات لغيرهم او المقصرين في انجازها لغرامات ماليه او الحبس بموجب القانون الاردني.

وناقشت الهيئة العامة التقرير السنوي للاعمال الادارية في المجلس و جرت المصادقة عليه بالاغلبية العظمى .
وعليه انتقلت الهيئة العامة لمناقشة تقرير الميزانية العمومية من تاريخ ٣١/٣/٢٠١٨ وجرت المصادقة عليها .
واستعرضت الهيئة العامة باجتماعها الثالث والعشرون الموازنة التقديرية لعام ٢٠١٩ وتم المصادقة عليه .
وعليه صادق اجتماع مجلس الهيئة العامة الثالث والعشرون على التقرير السنوي الاداري للمجلس و التقرير المالي للميزانية العمومية للعام السابق و تقدير الموازنة لعام ٢٠١٩ بالاغلبية.
وناقشت الهيئة العامة جملة اقتراحات لاعضاء المجلس واستهلت بتعديل قانون الانتخاب لنقابة المقاولين والذي لم يلاقي كسب تأييد ، و اقتراح احد الاعضاء بشراء قطع من الاراضي في عجلون وجرش والمفرق عوضاً عن المكاتب النقابية المؤجرة.
ومن الجدير بالذكر اثناء الاعضاء على الجهود النقابية المبذولة اتجاه المقولين والبيئة الانشائية وتوفير امان في قطاع المقاولات الاردني .