مرايا – قالت وزارة التربية التعليم، الثلاثاء، إنها عممت على “إلزامية” المؤسسات التعليمية الخاصة بتقديم كشف بإيداع رواتب في بنوك أو محافظ إلكترونية، كشرط لترخيصها، وذلك “حفاظا على حقوق عامليها”.

وزير التربية والتعليم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وليد المعاني، كتب على منصة “توتير”: “تم التعميم الثلاثاء على إلزامية تقديم كشف مصدّق بإيداع الرواتب في البنوك أو المحافظ الإلكترونية كشرط أساس لترخيص وإعادة ترخيص المؤسسات التعليمية”.

وأضاف “وتم النص في التعميم على سريانه على كل طلب يقدم اعتباراً من تاريخه”.

وليد الجلاد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم قال إن القرار جاء “حفاظا على حقوق العاملين” في المؤسسات التعليمية الخاصة.

نقابة المعلمين الأردنيين قالت إن معلمين ومعلمات في القطاع الخاص تقدموا بنحو 12 ألف شكوى تتعلق بعدم تحويل رواتبهم إلى بنوك في العامين 2018 و 2019.

يبلغ مجموع معلمي ومعلمات القطاع الخاص نحو 40 ألفا، من أصل حوالي 133 ألف معلم ومعلمة في مدارس الأردن كافة العامة والخاصة، وفق إحصائيات وزارة التربية والتعليم.

ويقدر عدد المدارس الخاصة في السنة الدراسية الماضية بـ 3211 مدرسة، من أصل 7262 مدرسة في الأردن، وبلغ عدد طلاب القطاع الخاص في نفس العام 535 ألف طالب وطالبة، من أصل نحو مليوني طالب وطالبة في عموم مدارس الأردن، وفق إحصائيات حكومية. “المملكة”