مرايا – يستعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لتلقي عرض بيع ثالث من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بعدما تم رفض عرض سابق بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني.

وفقًا لمصدر لصحيفة «ميرور» البريطانية، فأن إدارة الشياطين الحمر قد رفضت بالفعل عرضين من الجانب السعودي حيث بلغ قيمة الثاني ثلاث مليارات جنيه إسترليني.

وقال المالكون الحاليون لعائلة جليزر أنهم حتى الآن غير مستعدين لبيع النادي بأي ثمن، ويشار إلى أن العائلة الأمريكية تمتلك «الشياطين الحمر» منذ عام 2005.

في حين لا يزال موقفهم قائمًا، لكن قيام المالك المشارك كيفين جليزر لوضع حصته البالغة 13% في النادي الذي يمتلك الرقم القياسي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بقيمة 270 مليون جنيه إسترليني، في بورصة نيويورك يشير إلى أن الأمر قد يتغير.

العائلة المالكة السعودية ما زالت ترغب في شراء النادي، وعلى الجانب الأخر فأن ريتشارد جليزر الذي لا يشارك بشكل عملي في تمويل النادي قد يستثمر بشكل أكبر.

على الرغم من أن موقف كيفين جليزر مفاجئ لكن قد يحذو إخوته الأربعة حذوه ويبقى موقف ريتشارد متمسكًا بحصته في النادي.

قبل الإعلان جليزر المفاجئ هذا الشهر كان سعر سهم يونايتد حوالي 15 دولار وفي نهاية الأسبوع الماضي يوم الجمعة بلغ 16 دولار، مما يدل على اهتمام بعض المستثمرين الجدد بالنادي.
هذا يعني أن القيمة السوقية لنادي مانشستر يونايتد هي 2.64 مليار دولار أو ما يزيد قليلًا عن ملياري جنيه إسترليني.

وتمثل القيمة السوقية للنادي هبوطًا كبيرًا حيث كانت قيمته 3 مليارات دولار قبل أن يتولى أولى جونار سولسكاير منصب المدير الفني بشكل دائم حيث كان سعر السهم حوالي 20 دولار.

ويلقى اللوم على أداء اللاعبين والنتائج السيئة إلى جانب عدم بلوغ الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من ذلك يظل النادي ذو قيمة عالية.

يتوقع الخبراء أنه على السعوديين أن يدفعوا ما لا يقل عن 4 مليارات دولار لمواجهة أي منافسة لعملية الاستحواذ على النادي.