مرايا – ثمنت لجنة الزراعة والمياه النيابية على لسان رئيسها النائب خالد الحياري الدور الذي يضطلع به وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود لغايات تطوير قطاع المياه وتمكينه من القيام بواجباته بأقصى درجات الكفاءة.
وقال الحياري بتصريح صحفي اليوم إن وزارة المياه والري تقوم بدور كبير في إدارة الموارد المائية لتحقيق الخدمة الافضل للمواطنين وتأمين احتياجاتهم من المياه بعدالة.

وأضاف الحياري ان الدولة تولي كل اهتمامها ملف المياه وتضعه في أولى أولوياتها وتعتبر التوجيهات الملكية بهذا الشأن الرافعة الرئيسية والاساسية الداعمة للحكومة لادارة هذا الملف والقدرة على تجاوز التحديات والظروف الصعبة .

وبين الحياري إن التعاون بين لجنة الزراعة والمياه ووزارة المياه والمؤسسات ذات الصلة له دور كبير في حماية المصادر المائية من خلال اصدار التشريعات التي تشجع للحفاظ على مصادر المياه الى اقصى حد ممكن لتحقيق الاستدامة في الموارد المائية

وأثنى الحياري على قرار وزير المياه والري بوضع اطار تشريعي للإبار الجوفية وغير المرخصة خاصة الابار التي يقام عليها زراعات ويعتاش عليها المزارعون وإعداد الدراسة التي تخدم المزارعين وتنعكس على زيادة كميات المياه المخصصة للقطاع الزراعي وتأمين المزارعين باحتياجاتهم المائية وتقليل نسبة الاعتداءات على مصادر المياه .

وأكد الحياري ان لجنة الزراعة والمياه على قناعة راسخة أن وزارة المياه والري قادرة على النهوض في القطاع المائي وتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للمياه والاسراع بتنفيذ المشاريع المائية الكبرى لتأمين مصادر مياه وكميات مياه إضافية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من المياه وتقليل نسبة الفاقد من المياه وتحسين مستوى الخدمة