مرايا – استذكر مجمع النقابات في الكرك الذكرى الثالثة لحادثة قلعة الكرك الارهابية التي وقعت في الثامن عشر من شهر كانون اول لعام 2016 حيث تسلل الى داخل القلعة ثلة باغية اعتلت اسوار القلعة واطقلقت رصاص حقدها وظلاميتها بكل اتجاه ليرتقي عدد من الشهداء الاشاوس ، اضافة لعشرات المصابين ، الى ان هب نشامى الوطن مدنيين وعسكريين للذود عن امن مواطنيهم وكرامة وطنهم فاجهزوا على اولئك الارهابيين ليكونوا عبرة لمن يريد بالوطن شرا.

ففي وقفة دعت اليها الهيئة المشرفة على المجمع استذكر عدد من المتحدثين شهداء القلعة العقيد الركن سائد المعايطة وكوكبة الشهداء الذين ارتقوا معه من مدنيين وعسكريين حيث قراوا الفاتحة عن ارواحهم الطاهرة ، ثم تحدث عندد من الاشخاص الذين اشادوا بالشهادة والشهداء ، واكدوا ان شهداء الوطن سيظلون دائما مشعل هداية للاجيال في الذود عن الوطن وصون امنه واستقراره .

باسم الهيئة المشرفة على المجمع قال الدكتور مفيد هلسه نعاهد الشهداء ان نظل ابدا اوفياء لتضحيتهم باعز مايملكون فسطروا اسماءهم في سجل الخلود لنواصل المشوار في الدفاع عن الوطن والانتصار لقضايا الامة ، نتصدى للارهاب ولكل من تسول له النفس ان يمد يده بسؤ للوطن واهله .

شقيق الشهيد سائد صفوان المعايطة قال لم تكن حادثة القلعة الارهابية اول موعد لنا مع الارهاب ولم يكن موعدنا الاول مع الشهادة والشهداء ، فالكرك والاردنيون عموما قدموا على مر تاريخهم قوافل الشهداء ، وستظل الكرك بمرجعية تاريخها النضالي رافضة لكل ضيم وعدوان ، فابناؤها سيواصلون السير على خطى شهدائهم اوفياء للمبادىء والقيم ، فاسم الكرك يستحضر في الوجدان ذكريات مؤتة الكرامة ويحاكيك شموخ قلعتها بكل تاريخها الذي يقص عن الكرك وصلاح الدين والقدس سير البطولة والفداء .

وقال الناشط حسين الصعوب ان سائد ورفاقه قالوا كلمتهم واعلنوا رسالتهم ان الوطن سيظل ابدا حصنا منيعا على الارهاب وان الدم الذي روو به ثرى الكرك سيظل منارة تهدي السائرين في دروب النضال لخير الامة ومستقبل اجيالها .

وقال الناشط علي الضمور تتزامن ذكرى حادثة قلعة الكرك الارهابية مع الاحتفال باعياد الميلاد ليكون شهر كانون اول من كل عام شهر الشهادة المقترن بقدسية الميلاد .

وباسم المجتمع المحلي تحدث محمد المحادين وقال ان ذكرى حادثة قلعة الكرك الارهابية ستظل متوارثة بين الاجيال ، فهي تحكي قصص البطولة والتضحية التي هي السبيل للذود عن كرامة الوطن وحق ابنائه في العيش .

وقال الدكتور سعدون الذنيبات من مجمع النقابات المهنية نوجه من قلعة الكرك الابية رسالة عز وفخار لشهدائنا ، ورسالة خزي وعار للارهابيين ورعاته على امتداد الكون ، لنؤكد ان الوطن سيبقى بخير وسيبقى شوكة في حلوقكم بتضحيات ابنائه ووفاءهم له.

والقى الشاعر خالد الختناتنة قصيدتين شعريتين مجد فيهما الشهادة والشهداء ، وان الكرك والاردن والشرفاء في كل مكان سيخلدون في ذاكرته شهداء قلعة الكرك ، سائد ورفاقه الذين ارتقوا الى عليين .