مرايا – أفتتحت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بحضور السفير الإندونيسي في عمان آندي ريحميانتو عيادة أسنان في عيادات العون الطبي الفلسطيني في مخيم حطين بدعم من وكالة الغذاء والدواء الإندونيسية FDAوبالتنسيق مع دائرة الشؤون الفلسطينية.
وقامت الهيئة بتسيلم العيادات الطبية في مخيمي حطين وغزة مستلزمات طبية بدعم من منظمة NPC الإندونيسية، وذلك ضمن مشروع الدعم الصحي لمخيمات اللجوء الفلسطيني في الأردن والذي تنفذه الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع عدة جهات ومنظمات.
ووزعت الهيئة (530) صوبة غاز و(1060) حرام على اللاجئين الفلسطينيين في مخيمي حطين وغزة بالإضافة الى توزيع (300) وجبة غذائية على اللاجئين الفلسطينيين في مخيم غزة بالتعاون مع دائرة الشؤون الفلسطينية.
ويشار الى أن الهيئة سلمت في هذا العام باص لصالح العون الطبي الفلسطيني مقدم من وكالة الغذاء والدواء الإندونيسية FDA، وذلك دعمًا للعمليات اللوجيستية للعون الطبي الفلسطيني في مخيم الطالبية بالإضافة الى المساعدات الإغاثية المتمثلة بتوزيع الطرود الغذائية لصالح اللاجئين الفلسطينيين في عدد من المخيمات بدعم من منطمة NPC ووكالة الغذاء والدواء الإندونيسية.
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن المفلح ان الهيئة تبذل جهودا لتأمين مختلف اشكال الدعم لمخيمات اللجوء الفلسطيني في الأردن من خلال التعاون مع عدة جهات ومنظمات داعمة لمشاريع الدعم الصحي والمشاريع التعليمية والمشاريع الإغاثية.
وشكر المفلح السفير الإندونيسي وكادر السفارة الإندونيسية في عمان على الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه المنظمات الإندونيسية للاجئيين الفلسطينيين في المملكة والذي يصل لمستحقيه من خلال التعاون بين الهيئة والسفارة الإندونيسية في عمان.