مرايا – – تربك الفوضى التي عليها وسط بلدة مؤته بحافظة الكرك حركة السير وحركة مرور المشاه هناك ، فبحسب ملاحظات وردت ل”عمون” فان من يسلك بسيارته الشارع الرئيسي وسط البلدة وهو شارع نافذ باتجاه عموم بلدات لواءي المزار الجنوبي وعي وتسلكه على مدار النهار مئات السيارات باتجاهين يعاني الامرين ، وقد يضطر لامضاء ساعة او اكثر لقطع مسافة الشارع التي لاتزيد عن كيلومترين .

فالشارع يتشكل من مسربين متقابلين ضيقين هو سوق رئيسية ليس لسكان المناطق القريبة بل لغالبية مواطني المحافظة بحكم تنوع المصالح التجارية في البلدة ، ومايقال عن رخص الاسعار فيها مقارنة باسعار السوق في مناطق المحافظة الاخرى .

ويشير مواطنون الى ماقالوا انه غياب الجهات الرقابية والمعنية بامور التنظيم عن المشهد ، بدليل ان الحالة مدارالحديث بحسب المواطنين قائمة منذ زمن طويل دون ان تتدخل تلك الجهات لمعالجة الوضع رغم مناشدات المواطنين المتتالية ، ورغم تكرر الحديث عنها مرارا عبر مختلف وسائل الاعلام المحلية لكن دون نتيجة .

ويسند المواطنون السبب الى تعدي التجار والباعة على الارصفة وتمادي بعضهم لعرض بضائعه على اجزاء من سعة الشارع المارة امام متاجرهم مما يقيد حركة مرور المشاة والسيارات هناك .

وبراي مواطنين ايضا فان الاعتداء على الارصفة واجزاء من الشارع ليس هو السبب فقط في حالة الارباك التي عليها منطقة وسط البلده ، بل هناك ايضا الوقوف العشوائي للسيارات على جانبي الشارع وبشكل مزدوج احيانا ، اضافة لاتخاذ الكثير من الباصات الصغيرة التي تقوم بنقل الركاب بشكل مخالف مواقف لها لالتقاط الراكبين .

وهناك ايضا يضيف المواطنون التوزيع العشوائي لحاويات جمع القمامة التي يتركها عمال النظافة في الغالب بعد افراغها كيفما اتفق وبسعة الشارع احيانا .

ويضيف المواطنون ان غياب الرقابة ترك للمخالفين الحبل على الغارب مايشجعهم على استمراء المخالفة وربما التمادي فيها ، محملين البلدية الجانب الاكبر من مسؤولية الحالة التي عليها وسط البلدة والشارع النافذ المار عبره ، ويطالبونها بتحمل مسؤولياتها من حيث تشديد الرقابة على التجار المخالفين والعمل بالتعاون من الجهات ذات العلاقة لمنع السيارات من الوقوف المزدوج على جانبي الشارع ، وكذلك منع الباصات الصغيرة من اتخاذه موقفا لها ، اضافة الى التنبيه على عمال النظافة بوضع حاويات النفايات في الاماكن المخصصة لها بعيدا عن جسم الشارع .

كما ناشد المواطنون مديرية امن الكرك بتكثيف تواجدها في وسط البلدة لضبط الامور ولتنظيم حركة السير والمرور فيها .