مرايا – وقعت هيئة الاستثمار اليوم الخميس، مذكرة تعاون مع منظمة ميرسي كور الدولية، بهدف تفعيل التشاركية بين القطاع العام والخاص وتعزيز الاستفادة المتبادلة بشكل فعال بين القطاعين.

كما تهدف الاتفاقية التي وقعها عن هيئة الاستثمار مديرها العام خالد الوزني وعن منظمة كورسي كور الدولية مدير مكتب المنظمة في عمان كاري دينر، إلى ربط منصة ( فكرتك شركتك) التي أطلقتها هيئة الاستثمار من خلال تطبيقها الإلكتروني الذكي وربطها مع المنصة التي أطلقتها منظمة ميرسي كور (ميكرو مينتر) بحيث يستطيع المستخدم من خلال التطبيق الهاتفي لهيئة الاستثمار الدخول الى منصة مايكرومنتور والاستفادة من جميع الخدمات الموجودة على المنصة.

وقال الوزني إن الهيئة حريصة على إدامة التواصل والتفاعل مع كافة الفعاليات الشبابية الريادية، من خلال العمل على الاستفادة الكاملة من إمكاناتهم وتحويلها الى مكاسب اقتصادية واجتماعية مستدامة، مثمناً الشراكة والتعاون مع منظمة ميرسي كور من خلال الخبرات المؤهلة التي لديها والتي تصب في دعم الأفكار الريادية الشبابية.

مؤكداً أن هيئة الاستثمار استحدثت نافذة فكرتك شركتك عبر التطبيق الذكي، لاستهداف الشباب الرياديين وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز بيئة ريادة الاعمال في الاردن من خلال تقديم الدعم والاجابة على جميع الاستفسارات، ووضع منظومة مستدامة لريادة الأعمال والمشروعات، والتي من شأنها إتاحة الفرص أمام رواد الأعمال لتأسيس شركاتهم الخاصة، مما يساعد على تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل.

وقالت دينر إن المنظمة تسعى لدعم التنمية الاقتصادية في الاردن كوسيلة تساعد المجتمعات المهمشة على تحصيل دخل يحقق الحياة الكريمة لهم. وبالتوافق مع استراتيجيات الحكومة الاردنية، تعتبر منظمة ميرسي كور ريادة الأعمال كأحد الاعمدة الأساسية للتنمية الاقتصادية.

وأضافت أن منصة مايكرو منتور هي احد الأدوات العالمية التي تستخدمها ميرسي كور لتقديم الإرشاد والدعم لاصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال في مختلف أنحاء المملكة لذا تهدف الشراكة مع هيئة تشجيع الاستثمار الى تعزيز الأثر الذي تحققه المنصة.

يذكر أن منظمة ميرسي كور هي منظمة دولية غير ربحية تعمل في أكثر من 40 دولة حول العالم، تعمل في مجال الاغاثة والتنمية الدولية والتطوير الاقتصادي وتهدف على بناء مجتمعات آمنة ومنتجة وعادلة، وتم إطلاق منصة ميكرو مينتر من قبل المنظمة بهدف جعل مفهوم التوجيه والإرشاد متاحاً لكافة المشاريع في المملكة بمختلف أحجامها ومواقعها الجغرافية، ومن خلال المنصة يتم الربط بين أصحاب المشاريع الصغيرة ورياديي الأعمال مع شبكة دولية واسعة من مرشدي الأعمال.