مرايا – أعلنت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، الاثنين، إطلاق فرص استثمارية لعام 2020، في المنطقتين التنمويتين في البحر الميت وجبل عجلون، بينها إقامة مجمع مطاعم ومقاهي في منطقة الصوان التابعة لمحافظة عجلون بقيمة 50 مليون دولار.

وقالت المجموعة في بيان، إن الفرص الاستثمارية تتضمن محلات تجارية ومطعم ومقهى، في منطقة الصوان التنموية عجلون تأتي ضمن مشروع التليفريك، “سيتم طرحها للتنافس والمزاودة خلال فترة تشغيل مشروع التليفريك بداية عام 2021”.

رئيس مجلس إدارة المجموعة، خلف الهميسات، أوضح أن هناك سعي إلى “توفير بيئة أعمال مثالية وعصرية ضمن خيارات جديدة للاستثمار في المناطق الحرة، والمناطق التنموية، بهدف تحديد أولويات الاستثمار في المناطق التنموية والفرص المناسبة لكل منطقة”.

والإعلان عن الفرص الاستثمارية في المناطق التنموية يستمر لمدة شهرين، حيث ستبدأ المجموعة بتلقي طلبات الاستثمار ابتداءً من 1 نيسان/أبريل القادم، ولنهاية شهر آيار/مايو من العام الحالي، وفق هميسات الذي أشار إلى أنه “لن يتم قبول أي طلبات قبل ذلك الموعد”.

هميسات قال خلال مؤتمر صحفي، إن “الفرص الاستثمارية تتضمن إقامة مجمع مطاعم ومقاهي في منطقة الصوان … بمساحة 139 دونم”، وتقدر كلفة إنشاء المشروع بنحو 50 مليون دينار.