مرايا ــ اعلن التيار المهني في نقابة الصحفيين اليوم الاحد عن برنامج عمله بعد اقراره من قبل الهيئة التاسيسية للتيار.
ووفقا لبرنامج العمل فان التيار يسعى لرفع سوية المهام التي تنهض بها نقابة الصحفيين الاردنيين للارتقاء بالصحفيين والاعلاميين والعاملين في وسائل الاعلام المختلفة ( الرسمية وغير الرسمية) وتعزيز دور النقابة في الدفاع عن حقوق الصحفيين والاعلاميين، ودعم استقلالية مؤسسات الاعلام وإداراتها واختيار القيادات الاعلامية بشكل ديمقراطي بعيداً عن الهيمنة والتبعية، وترسيخ ثقافة الديمقراطية والدفاع عن الحريات الاعلامية وتشجيع التعددية واحترام الرأي والرأي الاخر.
واكد التيار في برنامجه سعيه لتوفير بيئة خصبة لإعلام مستقل يكون شريكاً في صياغة رؤية وطنية، ودفع مسيرة الاصلاح والتنوير، وبناء جسور من الثقة بين المواطن ووسائل الاعلام بعد ان فقدت مصداقيتها، وتحول بعضها الى مروج للسياسات الحكومية، وتضليل الرأي العام. وتعديل التشريعات الناظمة للعمل الاعلامي وغيرها من القضايا الاخرى التي جعلها التيار الصحفي في صلب اهتماماته والعمل على تحقيقها لاحقا.
يشار الى ان التيار المهني في نقابة الصحفيين اكد في بيان سابق له الاسبوع الماضي عن ترشيح الزميلين وليد حسني وكامل نصيرات لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين المقبلة باسم التيار الذي أكد على استمرارية عمله الى ما بعد الانتخابات ورغبته بالتعاون مع مجلس النقابة المقبل والهيئة العامة للنقابة بما يخدم المهنة والزملاء الصحفيين.