مرايا – نفذ مركز ترابط المجتمعي أحد مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مبادرة توعوية باسم “إحمي وطنك” والتي تتضمن توزيع طرود صحية (نظافة شخصية) على المنازل القريبة من مركز ترابط في منطقة المحطة وسط البلد.
وتهدف المبادرة إلى التوعية بأهمية النظافة الشخصية والتعقيم واتباع إرشادات السلامة العامة في ظل الظروف الراهنة لمواجهة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وتمثلت المبادرة في مرحلتها الأولى بتوزيع 116 طرد صحي، يحتوي كل منها على مناديل مبللة، مناديل ورقية بأشكالها، شامبو، صابون وكتيب إرشادات يحتوي على أهم النصائح للحد من خطر الإصابة والعدوى.
وتمت عملية التوزيع من خلال توجه فريق من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وفريق ساند التطوعي إلى منازل المستفيدين لتفادي التجمعات ومع مراعاة إرشادات السلامة العامة ومنها عدم المصافحة.
وقال مساعد الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية محمد ناصر الكيلاني: “أن هذه المبادرة تأتي تلبية لمبادئ المواطنة الصالحة، والمسؤولية المجتمعية لكل فرد من أفراد المجتمع مهما كان موقعه، ومنذ تأسيس مركز ترابط سعى لتقديم خدماته لأهالي المنطقة وبشكل مجاني بغض النظر عن العمر والجنس والهوية، كما تم في الفترة السابقة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في المركز وتوفير جميع وسائل التعقيم وتعميم الإرشادات الوقائية، وندعوا مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتنفيذ مبادرات مشابهة، سائلين المولى عز وجل أن يحمي وطننا الغالي من أي مكروه”.