مرايا – قال رئيس الوزراء عمر الرزاز الثلاثاء، إن الحكومة حاولت “بكل جهدها توفير أماكن مناسبة ومريحة” للحجر الصحي، في رسالة وجهها لنحو 6 آلاف شخص يتواجدون في فنادق البحر الميت.

وأضاف في رسالة صوتية: “أوجه رسالتي للأعزاء من أبناء وبنات الوطن في الحجر الصحي وأهاليهم، وأعلم جيدا حجم اشتياقكم للانضمام للأهل، وحجم اشتياق الأهل لكم، لكن بحجم هذه المحبة والشوق يجب أن يكون الشعور بالمسؤولية، وأن نتأكد من سلامة أبناء كل الوطن، وهذا ما دفعنا لاتخاذ هذه الإجراءات لنحتوي ونمنع انتشار مرض كورونا”.

حاولنا بكل جهدنا أن تكون أماكن الحجر الصحي رغم كل الأعباء وسرعة الإجراءات مناسبة مريحة لكم”، بحسب الرزاز، الذي أبدى ثقته بتجاوز “هذه الأزمة وهذه الظروف الاستثنائية بوعيكم وحكمتكم”.

وشكر “نشامى الجيش العربي المصطفوي الباسل الذي استقبلكم في المطار، وأشكر كذلك جمعية الفنادق التي تجاوبت بشكل سريع مع احتياجاتنا في فنادق البحر الميت”.

وسنؤازر بعضنا في هذه المرحلة، وسننعم جمعيا بوطن معافى من كل هذه المخاطر”، وفق الرزاز.

وقال رمزي عشيش، أحد المتواجدين في فندق قرب مطار الملكة علياء الدولي، إن “الحكومة تعمل بجدية والتزمت بجميع الأمور التي وعدت بها”.

عشيش الذي قدم من إيطاليا، أضاف: “عدت للأردن بسبب تفاقم الوضع في إيطاليا”.

“الرعاية الصحية والطاقم موجود، 24 ساعة، ويأتي الطبيب مرتين لفحصي”، بحسب عشيش.

سماح دروزة، إحدى المتواجدات في فندق في البحر الميت، قالت تعامل الجهات الأردنية “ممتاز جدا، وهناك تعاون … لدى كل غرفة مع فحص دوري”.