مرايا – اتخذت الجهات الرسمية والهيئات التطوعية ومؤسسات المجتمع المدني في عجلون اجراءات احترازية ووقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعقدت لجنة الدفاع المدني في المحافظة اجتماعا للاطلاع على الاجراءات التي ستتخذها الجهات الرسمية بالتعاون مع مختلف الهيئات والجمعيات التطوعية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

ودعا محافظ عجلون رئيس اللجنة سلمان النجادا للتعامل بجدية مع الفيروس واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع التجمعات والقيام بحملات الرش والتعقيم وتوفير السلع والمواد الغذائية وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المحال والاسواق والمؤسسات التجارية لمنع الاحتكار او استغلال هذه الظروف.

واشار إلى إن الإجراءات المتخذة التي تبذلها جميع المؤسسات للحد من انتشار الفيروس تؤكد أن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ما يُوجِب على الجميع التعاون مع الإجراءات المتخذة وعدم الالتفات للإشاعة والمعلومات المغلوطة وأخذ المعلومة من المصادر الرسمية.

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني إن المجلس اوقف اجتماعاته ونشاطاته استجابة لنداء الوطن، داعيا إلى التعاون ومساندة الجهات المعنية من خلال لجان تطوعية لنشر الثقافة الصحية التوعوية من خلال توزيع النشرات الإرشادية.

وبين مدير السياحة محمد الديك أن المديرية تنفذ حملات رش وتعقيم لجميع المواقع السياحية والاثرية والمديرية ومركز الزوار من اجل الحد من انتشار الفيروس حفاظا على السلامة العامة.

واشارت رئيس فرع جمعية البيئة في عجلون ربيعة المومني إلى اهمية تعاون المواطنين مع الاجراءات والتعليمات الحكومية الاحترازية والوقائية والتقيد بها حفاظا على سلامتهم.

واعربت عضو الهيئة الادارية لجمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة آلاء محمد عن استعداد الجمعية للتعاون من خلال تسخير كوادرها وامكاناتها للتوعية باهمية اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع هذا الفيروس.