مرايا – قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن مجموع طلبات التوظيف التي تم استلامها من خلال (نظام طلب التوظيف الإلكتروني) المدرج على موقعه الإلكتروني اعتبارا من بداية كانون الأول (ديسمبر) الماضي ولغاية السادس عشر من الشهر الماضي، أي وقت صدور قرار وقف التعيينات في القطاع العام، حوالي 7 آلاف طلب لجامعيين وخريجي دبلوم شامل.
وبين الناصر ، ان كادر مديرية الطلبات في الديوان وبالتعاون مع مديرية تكنولوجيا المعلومات، قاموا منذ بداية ازمة جائحة كورونا بتوفير كافة المطلبات الفنية اللازمة للموظفين لاتمام مهامهم عن بعد، حيث تمت عملية تدقيق طلبات التوظيف الإلكترونية عن بعد، وكذلك ارسال رسائل نصية sms للمتقدمين الذين تبين وجود نقص في وثائقهم. وعلى صعيد متصل، اكد الناصر ان اتمتة مثل هذه الخدمات الاساسية يسهل ويخفف العبء على المواطنين ويتيح للموظف فرصة أكبر لاتمام مهامه عن بعد خاصة في ظل الظروف الراهنة.
كما أكد الناصر، ان لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة في الديوان تواصل عقد اجتماعاتها عن بعد خلال فترة تعليق الدوام في الدوائر الرسمية وإعلان حظر التجول تنفيذا لأمر الدفاع الذي أعلنته الحكومة لمواجهة جائحة كورونا.
وأشار إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعها القادم بعد غد، حيث ستناقش أعمال اللجنة عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع والخطط التي يعكف الديوان على تنفيذها كالخطة الزمنية لاستكمال اتمتة كافة الخدمات التي يقدمها الديوان واستعراض خطته الاستراتيجية للاعوام (2020-2022) ودليل مهام الديوان لعام 2020 واسس اعتماد الوظائف الحرجة.
كما أشار الناصر إلى أهمية الحفاظ على ديمومة العمل، داعيا موظفي القطاع العام للاستفادة من دليل العمل عن بعد لموظفي الخدمة المدنية الذي قام الديوان بتعميمه ونشره عبر منصات التواصل الاجتماعي مع بداية جائحة كورونا، بحيث يتيح لهم الدليل التعرف على التطبيقات والاليات الفنية التي تساند الموظف لاتمام عمله عن بعد.
وقال الناصر، إن الديوان سيقوم ايضا بحوسبة واتممة كافة أعمال اللجنة المركزية للموارد البشرية، بحيث تصبح بلا أوراق لغايات تخفيض الكلف وسرعة الإنجاز.