مرايا – قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري اليوم الأربعاء، إن لجان التفتيش على التزام المنشآت بالسلامة العامة ستتواجد في الميدان بصورة دائمة ومستمرة.

وأوضح الحموري في حديثه لموقع “العربي الجديد” إن الفرق الرقابية ستتواجد في الميدان بصورة دائمة ومستمرة للتحقق من التزام المنشآت بالتشريعات النافذة وأوامر الدفاع النافذة لاسيما أمر رقم 11 منعاً لانتشار فيروس كورونا، وحماية المنشآت والمزودين والمستهلكين.

وأضاف، إن اللجان بدأت أمس جولات مكثفة رقابية على المنشآت في محافظات العاصمة والزرقاء وإربد والبلقاء يتبعها جولات مماثلة على باقي المحافظات وبشكل مستمر.

وأوضح، أن هدف عمليات الرقابة هو التأكد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة وتوفير مستلزمات الوقاية الصحية وذلك في إطار الجهود المبذولة لحماية المواطنين وضمان عدم انتقال فيروس كورونا بينهم.

وأكد الحموري على أهمية تعاون الجميع والالتزام بإجراءات السلامة العامة من قبل المواطنين والمنشآت للمحافظة على المنجزات التي تحققت على صعيد مواجهة وباء كورونا وكذلك ضمان استمرارية عمل غالبية القطاعات بعد وصول الأردن لمرحلة الخطورة المعتدلة.

وكانت الحكومة قد قررت تشديد الرقابة على المنشآت كافة للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية من وباء كورونا، وذلك عقب فتح غالبية القطاعات ومباشرتها العمل بشكل عام اعتبارا من يوم السبت الماضي.

وتوعدت الحكومة المنشآت المخالفة بتطبيق قرار الدفاع رقم 11 والذي يتضمن عقوبات مالية وإغلاقا لمدة 14 يوما وإمكانية تطبيق العقوبات الأشد الواردة في التشريعات الأخرى.